اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » الشيخ سلمان يتطلع للعمل مع إنفانتينو لإصلاح الفيفا

الشيخ سلمان يتطلع للعمل مع إنفانتينو لإصلاح الفيفا

تنزيل

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو بعد انتخابه رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي (الفيفا) خلفًا لسيب بلاتر اليوم الجمعة.

وبعد منافسة حامية بين الشيخ سلمان وإنفانتينو خلال الجولة الأولى من التصويت، حصل إنفانتينو الذي شغل منصب الأمين العام للاتحاد الاوروبي للعبة في آخر سبع سنوات على 115 صوتًا مقابل 88 للبحريني الشيخ سلمان.

ونال الأمير الأردني علي بن الحسين أربعة أصوات، بينما لم يحصل الفرنسي جيروم شامبين على أي صوت في الجولة الثانية.

ونقل موقع الاتحاد الأسيوي لكرة القدم عن الشيخ سلمان قوله في بيان: “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتطلع للعمل مع الاتحاد الدولي بنظامه الجديد والرئيس الجديد جياني إنفانتينو من أجل إصلاح الجهاز الحاكم لكرة القدم العالمية وإعادة مصداقية كرة القدم عالميًا”.

وأضاف البيان: “آسيا أكبر قارات العالم من ناحية السكان حيث تواصل كرة القدم التطور بإيقاع سريع. ومن خلال عملية الإصلاح الخاصة بنا وبرنامج الرؤية والمهمة الجديد في الاتحاد الآسيوي فإنه سيواصل القيام بدوره الفعال في عملية الإصلاح”.

وتابع الشيخ سلمان “في مثل هذه الظروف الاستثنائية فإن كرة القدم العالمية تحتاج للوحدة ومن خلال التصويت على حزمة الإصلاحات اليوم فإن هناك رغبة حقيقية لكي تستعيد كرة القدم العالمية مصداقيتها”.

وقبل الانتخابات صدقت الجمعية العمومية على مجموعة من الاصلاحات تتضمن وضع قيود على استمرار كبار المسؤولين في مناصبهم بحد أقصى 12 عاما على ثلاث فترات والكشف عن تفاصيل رواتبهم ومكاسبهم المالية ومنح النساء فرص أفضل.

موقع كورة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: