اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » الصحفي : محمد فهمي يكشف فضائح تهز عرش أمير قطر

الصحفي : محمد فهمي يكشف فضائح تهز عرش أمير قطر

180116115511_140_1

شبكة عراق الخير : كشف محمد فهمي، صحفي شبكة “الجزيرة” السابق، أحد المتهمين في قضية “خلية الماريوت”، العديد من الأسرار عن قطر والعائلة الحاكمة في مقاله بصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قائلًا إن القطريين الذين يسعون لقدر أكبر من حرية التعبير ومزيد من الديمقراطية في بلادهم الغنية بالنفط، سيواجهون مستقبلًا أسوأ.

وأشار إلى الحملة ضد زعيم المعارضة في قطر، الشيخ فهد بن عبد الله آل ثاني، ابن عم الأمير الحاكم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، موضحًا أن الحكم على الشيخ فهد بالسجن سبع سنوات، يُنذر بالمخاوف من قيام الدوحة بمزيد من الإجراءات القمعية على المعارضة.

وأكد أن هناك تضاربًا كبيرًا في الروايات المتعلقة بقضية الشيخ فهد، حيث قالت السلطات القطرية إنه اقتحم مركزًا للشرطة حتى يطلق سراح نجليه، فيما أوضح شهود عيان وأفراد من الأسرة أن الشرطة هي التي اقتحمت قصر الشيخ باستخدام العربات المدرعة في الدوحة، وتعرض الشيخ وأبناؤه لضرب مبرح من جانب الشرطة القطرية.

وروى أن الشيخ فهد دخل نزاعًا طويل الأمد مع الحكومة القطرية، بعد استيلائها على بعض الأراضي الموروثة له، كما أكد نشطاء حقوقيون قطريون أن اعتقال الشيخ وسجنه يعد انتقامًا من أنشطته السياسية المعارضة لأمير قطر تميم بن حمد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: