اخبار العراق

الصدر: تحلوا ياشيعة الخليج بالشجاعة واحتجوا.. ولامكان للسفارة والظالم بيننا

شيكة عراق الخير / استنكر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اعدام رجل الدين السعودي الشيعي نمر النمر، داعيا الى احتجاجات لاتباع المذهب في دول الخليج.

يعد رجل الدين الشيعي نمر النمر، من اشد منتقدي النظام في السعودية، الذي اعدمته صباح اليوم مع 46 اخرين مدانين بتهم “الإرهاب”، ومعظمهم من المشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة.

وكان النمر أحد المؤيدين لحركة الاحتجاجات المعارضة للحكومة السعودية التي اندلعت في المنطقة الشرقية ذات الغالبية الشيعية في عام 2011، والتي رفعت شعارات تطالب “بإنهاء واقع التهميش الذي يعيشون فيه”.

وقال الصدر في بيان “…لايسعني ان اندد او استنكر فهذا ليس طبعي ولا ديدني بل اطلب واهيب من شيعة السعودية والخليج واتباع اهل البيت ان يتحلوا بالشجاعة للرد ولو بالمظاهرات السلمية ليكون رادعا للظلم والارهاب الحكومي مستقبلا”.

واضاف “اهيب بمحبي السلم السلام ومن اتباع اهل البيت لتظاهرات غاضبة امام مقرات ومصالح السعودية كما اهيب بالحكومة الاحجام عن فتح السفارة السعودية في العراق فليس للظالم مكان بيننا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights