اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الصدر طلب من العبادي الخروج من حزب الدعوة في اجتماع كربلاء

الصدر طلب من العبادي الخروج من حزب الدعوة في اجتماع كربلاء

___________________798670557

كشف نائب عن دولة القانون، عن عدم رضا قادة التحالف الوطني عن مقترح قدمه رئيس الوزراء حيدر العبادي في التغيير الوزاري خلال اجتماعهم الاخير في كربلاء الأحد الماضي.

وقال جاسم محمد جعفر في تصريح صحفي ان “نتائج اجتماع قادة التحالف في كربلاء لم تكن موفقة بالشكل الذي من الممكن ان يتم فيه، وكان لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر توجه والكتل في التحالف الوطني لديها توجه أيضا في التغيير الوزاري”.

وأضاف “أما بالنسبة لرئيس الوزراء فانه قدم وثيقة من 18 ورقة، فيها تفاصيل المشروع الإصلاحي الجديد، والتغيير الحكومي والالية دون ذكر أسماء” مبينا ان “مقترح العبادي بان يكون الوزراء في التشكيلة الجديدة بعدين عن الكتل السياسية وان يكونوا من شخصيات تكنوقراط اما من الوزارات او الجامعات التي تخص الوزارة، وهذا الامر نوع ما دفع الى عدم الرضا لدى قادة التحالف الوطني”.

وأشار الى ان “المجتمعين أبلغوا العبادي بانه حتى وان كان الوزراء البدلاء من نفس الوزارات يجب ان يكونوا باتفاق مع الكتل مع منح رئيس الوزراء صلاحية الاختيار وان يراعي الجو السياسي العام بذلك”.

ولفت جعفر الى ان “الصدر طالب في الاجتماع بشمول رئيس الوزراء بالتغيير وان يخرج العبادي من حزب الدعوة الاسلامية وهذا أمر بعيد عن الواقع، كما من غير المعقول ان يفرض شخصا يمتلك 40 مقعدا في البرلمان رأيه على الحكومة ، ما ادى الى رفض ذلك”.

وكان قادة التحالف الوطني أكدوا في بيان لهم عقب اجتماعهم أول أمس الاحد في محافظة كربلاء ان جددوا فيه “موقف التحالف الوطني الداعم للاصلاحات والتغيير الوزاري الذي دعا اليه رئيس الوزراء حيدر العبادي، والمضي بها من اجل تقديم الافضل للشعب العراقي”.

وأعلنوا “رفض التحالف الوطني تفرد أي فصيل بالقرار السياسي وحمل السلاح في بغداد وباقي المحافظات خارج اطار الدولة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: