اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الصدر للمتظاهرين: اصمدوا بوجه الفساد سواء بقيت بينكم أوقتلت

الصدر للمتظاهرين: اصمدوا بوجه الفساد سواء بقيت بينكم أوقتلت

NB_162327_635932229332599287_725315572
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، أتباعه إلى عدم “خذلانه” والحضور إلى التظاهرة المزمع انطلاقها يوم غد في ساحة التحرير وسط بغداد، فيما طالبهم بالصمود بوجه الفساد إذا لم تفِ الحكومة بالإصلاحات “سواء بقي حياً أم قتل”.
وقال الصدر في بيان “بكل فخر واعتزاز أقول لقد كنتم خير أمة خرجت للإصلاح والصلاح فلقد رفعتم رؤوسنا عاليا أمام العالم بأسره فالكل قد انبهر بتنظيمكم وطاعتكم وسلمية تظاهراتكم وانضباطكم وحسن أخلاقكم وتحليكم بالروح الوطنية العالية”.
وأضاف “أحبتي… أستطيع أن أقول وبملء الفم -كما يعبرون- كنتم خير ناصر لنا وللعراق وشعبه وكنتم خير جند في سوح الجهاد وفي سوح التظاهر، فإن قيل لكم تظاهروا خرجتم بملايينكم لابسين القلوب على الدروع لا تخافون لومة لائم”.
وتابع الصدر “لقد سطرتم أروع ملحمة شعبية مليونية في الأسابيع السابقة وأنا على يقين أنكم لن تخذلونا في هذا الأسبوع أيضا فمشروع الإصلاح طويل يحتاج إلى ثباتكم واستمراركم وتضحياتكم وحبكم بل وعشقكم المتعالي للعراق”، مضيفا “فأنتم تعلمون تكليفكم إزاء وطنكم الجريح.. فكما قاومتم المحتل سابقا ولم تخذلونا فانا واثق كل الثقة بأنكم ستقاومون الفساد في ساحات التظاهر غدا”.
وأردف قائلا “انكم ستبقون على ثباتكم ان لم تف الحكومة بالإصلاحات الجذرية الشاملة فأنتم ملزمون أن تصمدوا بوجه الفساد سواء بقيت بينكم حيا أم قتلت من ذوي الأعداء للعراق والإصلاح والتحرير”.
وكان الصدر قرر، أمس الأربعاء، التظاهر في ساحة التحرير يوم غد الجمعة بعيدا عن أبواب المنطقة الخضراء لـ”منح” رئيس الوزراء حيدر العبادي فرصة في تنفيذ إصلاحاته، وفيما حذر مما سماه “التخدير”، وعد بـ”خطوات تأييد أخرى” في حال كان الإصلاح “حقيقيا”.
جاء ذلك بعدما أعلن العبادي في كلمة متلفزة بثت أمس الأربعاء، عن اتخاذه سلسلة إجراءات لملاحقة “كبار الفاسدين” واعتقالهم، وفيما أشار إلى أن تنفيذ الإصلاحات لن يتم من خلال فرض “سياسة الأمر الواقع” و”زعزعة أمن” بغداد، أكد قرب تنفيذ التغيير الوزاري “الجوهري”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: