اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الصدر: لم يستثنِ اقالة الرئاسات الثلاث في حال تقصيرهم”

الصدر: لم يستثنِ اقالة الرئاسات الثلاث في حال تقصيرهم”

002222-655x360

ذكر المكتب الإعلامي الخاص بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم الجمعة ان الأخير دعا في كلمة له خلال مشاركته بالتظاهرات في ساحة التحرير وسط بغداد الى اقالة جميع المفسدين في مفاصل الدولة العراقية بما فيهم الدرجات الخاصة.

وقال المكتب ان الصدر “لم يستثن اقالة الرئاسات الثلاث في حال تقصيرهم”.
وأضاف المكتب انه “من ضمن المقترحات التي قدمها الصدر للمتظاهرين تقديم الفاسدين لمحاكمة عادلة وبأسرع وقت وفي حال عدم القيام بذلك قال الصدر “فالشعب كفيل بمحاكمتهم”.

وتابع المكتب انه ” فيما يتعلق بإلغاء مبدأ المحاصصة العرقية والحزبية في المناصب الحكومية وغيرها من مؤسسات الدولة شدّد الصدر على تشكيل حكومة تكنقراط مستقل فيما أكد على استقالة المفوضية العليا للانتخابات واختيار أعضاء جدد غير خاضعين للمحاصصة السياسية والاعتماد على الكفاءة والنزاهة المهنية”.

وبحسب المكتب فان الصدر قد “دعا مجلس النواب العراقي الى التصويت على الاصلاحات الجدية التي يطالب بها الشعب على أن تكون جلسات البرلمان علنية وتبث مباشراً من خلال وسائل الاعلام ليطلع عليها الشعب العراقي”.

وأشار المكتب الى ان الصدر “جدد دعوة القضاء العراقي الى الابتعاد عن المحاصصة والضغوطات السياسية والعمل بحيادية واستقلالية تامة”.

وأشار المكتب الى ان “الصدر اكد في الختام على الوقوف مع الجيش العراقي والقوات الامنية في محاربة الإرهاب مباركاً لهم انتصاراتهم الأخيرة والوقوف خلفهم لتحرير باقي المناطق ولا سيما مدينة الموصل العزيزة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: