اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الصدر يطرد قائدا في “سرايا السلام”: عليه خلع الزي “الحوزوي” فوراً

الصدر يطرد قائدا في “سرايا السلام”: عليه خلع الزي “الحوزوي” فوراً

شبكة عراق الخير : متابعة

في إطار ردود الأفعال على مقطع الفيديو الذي انتشر بصورة واسعة منذ الأسبوع الماضي، ويظهر مرتضى عبود اللامي، وهو احد المحسوبين على سرايا السلام، في أوضاع أخلاقية “مريبة”، أجاب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة، على السؤال بخصوص مقطع الفيديو الفاضح بان “هذا الشخص المكنى (ابو احلام اللامي) يجب ان يطرد”.

وقال الصدر في بيان على موقع مكتبه الرسمي وتابعته “ش ع خ” بان “على هذا (المعمم) الملعون خلع الزي الحوزوي فوراً”.

وأضاف الصدر بحسب البيان: “لا امر لمن لا يطاع، لكن عليّ ان القي الحجة امام الله وامام اسلافي الطاهرين فاقول، مثل هذه التسميات لغيرنا آل الصدر مرفوضة فعلى كبيرهم الذي علمهم السحر ان يغير الاسم فوراً”.

وأضاف: “على هذا (المعمم) الملعون خلع الزي الحوزوي فوراً، وان لم تعتبر جريمته قانونية – اعني ليس لها عقوبة قانونية- لكن لا يعني ان لا يعاقب على الصعيد الحوزوي.. فعليه الخضوع لها ان كان يدعي الإخلاص للدين والمذهب”.

واختتم الصدر رده بالقول: “على الجميع مقاطعة مثل هذه النماذج المنحطة لا سيما اخوتنا في الحشد الشعبي”.

وكان الصدر قد أمر بطرد عدد من الذين كانوا ينتمون إلى سرايا السلام في محافظة ديالى من جميع مفاصل التيار الصدري الى ان يطبقوا العقوبة المخصصة بهم والتي ستعلن لاحقا.

وقال الصدر في بيان: “بعد الجهد الكبير الذي بذلته لجان التحقيق في محافظة ديالى الحبيبة ووصولها الى ادانة عدد من الافراد المنتمين لسرايا السلام في تلكم المحافظة وبعد ان قاموا بطردهم صار لزاما علينا طردهم من كل مفاصل التيار واعتبارهم اعداءا لنا ال الصدر الى ان يطبقوا العقوبة المخصصة بهم والتي ستعلن لاحقا”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: