اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الصدر يقول إن “الاحتلال التركي” على الأبواب ومرجع بارز يطالب الحكومة بالشجاعة

الصدر يقول إن “الاحتلال التركي” على الأبواب ومرجع بارز يطالب الحكومة بالشجاعة

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الجمعة إن “الاحتلال” التركي على الأبواب مؤكداً بالقول إن هناك أناس تحارب ذلك “الاحتلال” وإذا لم تقم بواجبها “سنتصرف بعد حين”.

وقال الصدر في كلمة له في مسجد الكوفة ونقلتها محطات تلفزيونية محلية “قاتلنا الاحتلال الاميركي وما زلنا، واليوم الاحتلال التركي على الأبواب”.

وأضاف “هناك اناس تحاربه (الاحتلال التركي) بالطرق العسكرية وغيرها، ونحن نراقب ما تفعل، وان لم تقم بواجبها سنتصرف بعد حين”.

الى ذلك طالب المرجع الديني محمد تقي المدرسي، الحكومة العراقية بأن تكون بحجم شجاعة شعبها وأن “لا

تتنازل وتخضع للضغوطات”.

وقال المدرسي في بيان إن “الذين يحاولون غزو العراق بمجموعة الجنود والدبابات قد لا يعرفون جيداً ان قوة الشعب العراقي ظاهرة للجميع وأصبحت اليوم مثاراً للدهشة في العالم”، محمّلاً السياسيين في العراق “مسؤولية توغل القوات التركية إلى الأراضي العراقية لما أبدوه من ضعفٍ أمام الضغوطات”.

وطالب المدرسي الحكومة العراقية بأن “تكون بحجم قوة وشجاعة شعبها وأن تقول للعالم إننا نملك شعباً شجاعاً قوياً بإمكانه أن يدافع عن نفسه ولا يقهر بسهولة وبإمكانه أن يحرر أراضيه من أي قوة تحاول المساس به”، مشددا على “ضرورة ان يعرف القادة والسياسيين قيمة شعبهم وان لا يتنازلوا ويخضعوا للضغوطات وعليهم أن يعرفوا أيضاً أن الشعب العراقي يعتمد عليه اذا ما وجه بالاتجاه الصحيح”.

وبين المدرسي أن “على المرجعيات الدينية والحوزات العلمية التدخل بقوة وإصدار المزيد من الفتاوى لحث الشعب العراقي على تحرير أراضيه وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم”، مؤكدا أن “على الإدارة الأمريكية أن تطالب القوات التركية بالانسحاب من الأراضي العراقية إن كانت صادقة في نواياها مع العراق، وتترك تحرير الرمادي للحشد الشعبي التي بات قريباً جداً من تحريرها”.

وتابع أن “الشعب العراقي عبر التاريخ عانى من تركيا ومن مجازرها في كربلاء من خلال ولاتهم الحاقدين والمتعصبين”، لافتا الى أن “الحكومة التركية لن تستطيع اليوم أن تعيد أمجادها في العراق، لأنه اليوم اكثر شجاعة وانتقاماً ممن يحاول أن ينال من كرامته وسيادته”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: