اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الصيادي : الجعفري والشهرستاني يرفضان ترك وزارتيهما

الصيادي : الجعفري والشهرستاني يرفضان ترك وزارتيهما

Shahristani

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، الاثنين، عن رفض وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني ترك وزارتيهما واستبدالهما بآخرين، وفيما أشار إلى أن التحالف الوطني فقد زمام المبادرة بقضية الإصلاحات، اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي “فاقدا للأهلية”.

وقال الصيادي، إن “التحالف الوطني فقد اليوم زمام المبادرة فيما يخص قضية الإصلاحات بسبب سعيه للمحافظة على المناصب التي يعتبرها مقتنيات شخصية له”، معتبرا أن “التحالف الوطني اصبح عبارة عن مجموعة من الدكتاتوريات والامبراطوريات”

وأضاف الصيادي، أن “رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري الذي يشغل منصب وزير الخارجية يرفض تغييره ضمن التعديل الوزاري، بالاضافة الى وزير التعليم حسين الشهرستاني، بحسب ما ترشحت من تسريبات”، مشيرا إلى أن “الجعفري والشهرستاني اصبحا مرفوضين شعبيا”.

وحذر الصيادي من أن “الأمور في البلاد وصلت الى مفترق طرق”، لافتا إلى أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي رجل فاقد للاهلية في قيادة مجلس الوزراء، ولا يمتلك ادوات القيادة واصدار القرارات”.

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته، اليوم الاثنين (28 آذار 2016)، على تحديد يوم الخميس المقبل آخر موعد لتقديم الكابينة الوزارية الجديدة، فيما سيشرع في استجواب رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد انتهاء هذه المدة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: