اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الصيادي يستنكر بيان التحالف الوطني ويصفه بـ”المخجل” ازاء احداث الطوز ويطالب بفرض هيبة الدولة في القضاء

الصيادي يستنكر بيان التحالف الوطني ويصفه بـ”المخجل” ازاء احداث الطوز ويطالب بفرض هيبة الدولة في القضاء

استنكر النائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي بيان تحالف الاخير ازاء الاحداث في طوزخورماتو ووصف ذلك البيان بانه “مخجل جدا” فيما طالب الحكومة بفرض هيبة الدولة في القضاء.
وقال الصيادي في حديث مع “ش ع خ ” ان بيان التحالف الوطني ازاء الاحداث في طوز خورماتو “مستنكر” وهو بيان “مخجل جدا” , مبيناً انه كان الاولى على التحالف ان يشكل لجنة عليا تشمل رئاسة الوزراء وقيادات الجيش والداخلية لتطلع عن كثب لما يجري في القضاء.
واضاف: ان موقف الحكومة حول الموضوع “ضعيف جدا” اذ اكتفت بارسال لجنة بسيطة لبيان اوضاع القضاء, مؤكداً انه لا يحق للبيشمركة الخروج من حدود كردستان وفي حال خرجت تلك العناصر فهي بحكم المليشيا الخارجة عن القانون تمارس دور العصابات من قتل وسلب وحرق وخطف وغيرها.
وطالب الصيادي الحكومة العراقية بان تقوم بنزيع فتيل الازمة هناك باعادة انتشار القوات العراقية في الطوز والتعاون مع سكان القضاء وان تنسحب منها مليشيا البيشمركَة التي بدأت بسلب حقوق المدنيين من التركمان.
وقال الصيادي ان مسعود البرزاني وعصابته تنتهك يوميا احدى المناطق وترفع عليها علم كردستان , مشيراً الى ان هناك بعض القيادات السياسية مرتبطة باجندات خارجية غايتها زعزعة امن واستقرار المنطقة لتنفيذ المشروع الامريكي – صهيوني – السعودي – القطري , سيء الصيت والمتضمن تجزئة العراق على اساس القومية والطائفية. 
وشدد الصيادي على ضرورة ان تستخدم الحكومة العراقية قوة الجيش والحشد الشعبي وفصائل المقاومة للقضاء على هذا المشروع وفرض هيبة الدولة بالاضافة الى سحب اسلحة عناصر البيشمركة التي انتهكت كافة القوانين .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: