اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » الصين.. سعي لفك لغز لحوم مجمدة منذ 40 عاما
This picture taken on February 15, 2015 shows a Chinese butcher preparing slabs of pork for sale at a market in Beijing as people start to prepare for their annual dinner to celebrate the Lunar New Year. February 19 will mark the start of the Lunar New Year, with this year being the "Year of the Sheep". CHINA OUT AFP PHOTO (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

الصين.. سعي لفك لغز لحوم مجمدة منذ 40 عاما

أطلقت الصين حملة لمعرفة مصدر لحوم مجمدة مهربة، الأحد، بعد تقارير تحدثت عن لحوم مهربة انتهت صلاحيتها منذ سنوات كثيرة، في الشهر الماضي.

وذكر جهاز الرقابة على الأغذية في الصين، في بيان، أن أفراد الشرطة والجمارك سيعملون معا لمعرفة طرق التهريب منذ الإنتاج وحتى الوصول إلى المتاجر، في محاولة لحماية المستهلكين الصينيين، ومنع انتشار المرض.

وقالت إدارة الأغذية والعقاقير بالصين: “سنستخدم كل قوتنا لمعرفة المصدر ونقاط بيع اللحوم المجمدة المهربة بما في ذلك الأشخاص الذين ينسقون هذه العملية من وراء الكواليس”.

وأثارت هذه التجارة غير المشروعة غضبا في يونيو، عندما قالت السلطات إنها صادرت 100 ألف طن من اللحوم المجمدة المهربة، تبلغ قيمتها نحو ثلاثة مليارات يوان (483 مليون دولار)، بعضها قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن عمرها 40 سنة.

ونفى مسؤولو الجمارك والشرطة وجود أي ضبطيات تشمل لحوما بمثل هذا العمر، لكنهم قالوا إنه تم في 2013 ضبط أرجل دجاج يعود عمرها لعام 1967.

وقال بيان إدارة الأغذية والعقاقير إنه تم أيضا ضبط لحوم يتراوح عمرها بين أربع وخمس سنوات هذا العام.

يذكر أن الصين أكبر مستهلك للحوم في العالم، ويقدر رجال صناعة تهريب مئات الآلاف من الأطنان من اللحم البقري إلى البلاد، لسد عجز لا يستطيع الإنتاج المحلي أو الواردات الرسمية الوفاء به.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: