اخبار العراق

الصيهود يدعو الى ارسال قوات عسكرية لحماية التركمان في طوزخورماتو

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ان ما حدث في طوزخورماتو ابادة للمكون التركماني، وحري على الحكومة اتخاذ موقف حقيقي وجاد حيال هذا الموضوع.

 

وقال الصيهود في حديث صحفي ان على الحكومة العراقية اتخاذ موقف واضح من الاحداث التي وقعت في قضاء طوزخورماتو، داعيا اياها الى ارسال قوات عسكرية لحماية المدنيين من بطش قوات البيشمركة التي تحاول السيطرة والاستيلاء واحتلال القضاء.

 

واشار الى ان ما حدث في قضاء سنجار اريد له ان يحدث في قضاء طوزخورماتو من قبل الكرد من اجل ضمهمها الى كردستان العراق، على اعتبار ان رئيس كردستان العراق مسعود بارزاني صرح مراراً بان كل المناطق التي سيحررها الكرد تصبح رسميا جزء من كردستان العراق.

 

واضاف ان على المسؤولين في الدولة العراقية عدم الاكتفاء بالتصريحات ومطالبات التعقل، بل هناك حاجة الى التدخل القوي من قبل الحكومة الاتحادية والاجهزة الامنية لطرد قوات البيشمركة الذين قتلوا ابناء المكون التركماني في طوزخورماتو.

 

يشار الى ان مجاميع كردية قامت بسرقة ونهب المحلات التجارية والصناعية طوزخروماتو وطرد السكان التركمان من مناطقهم ونشر قناصين فوق الاسطح والبنايات العالية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights