اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الطريحي يبحث مع المستشار السياسي للسفارة البريطانية في العراق العلاقات بين كربلاء والمملكة المتحدة

الطريحي يبحث مع المستشار السياسي للسفارة البريطانية في العراق العلاقات بين كربلاء والمملكة المتحدة

شبكة عراق الخير : متابعة استقبل محافظ كربلاء عقيل الطريحي اليوم الاربعاء، المستشار السياسي للسفارة البريطانية في العراق تريثور لويس والوفد المرافق له افق الاستثمار والتعاون المشترك بين كربلاء والمملكة المتحدة.
وقال الطريحي خلال اللقاء , بحثنا مع الوفد الزائر العلاقات الثنائـية بين كربلاء والمملكة المتحدة ، وسبل التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة، امام الشركات الاستثمارية في مجالي التعليم والسياحة، مضيفا تم التأكيد على ضرورة التنسيق والعمل المشترك، لتوفير المناخ المناسب امام الشركات الأجنبية والبريطانية خاصة في كربلاء، للنهوض بالواقع الاستثماري .
ولفت الطريحي، الى ان ان هذه الزيارة تاتي ضمن برنامج سلسلة الزيارات المتبادلة بين حكومة كربلاء والسفارة البريطانية وفي مجالات متعددة، منها فتح غرفة عمليات مشتركة للبحث في مجالات الاستثمار والسياحة والاقتصاد.
من جانبه اكد لويس، ان بلاده تدعم العراق في حربه ضد الارهاب عسكريا، من خلال سلاح الجو الذي يشارك تحت مظلة التحالف الدولي، فضلا عن تدريب القوات العراقية، كاشفا عن وجود تنسيق مع كافة الادارات المحلية بالعراق، لإعادة اعمار المناطق المحررة .
كما دعا المستشار السياسي للسفارة البريطانية في العراق تريثور لويس الى حلول تسوية بين العراق وتركيا بعيدا عن التصعيد .
هذا وتعاني محافظة كربلاء المقدسة حالها حال جميع المحافظات العراقية، من قلة التخصيصات المالية السنوية، بسبب العجز الكبير الذي اصاب موازنة البلد المالية، نتيجة  انخفاض اسعار سوق النفط العالمية، مما اثر سلبا على انجاز المشاريع المتاخرة في المحافظة،التي تستقبل سنويا ملايين الزائرين في مناسبات دينية عدة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: