اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الطريحي يعترف : لابد للعراقيين من استثمار هذه الفرصة التاريخية ويقدم ورقة للاصلاحات لاقرارها من قبل المجلس

الطريحي يعترف : لابد للعراقيين من استثمار هذه الفرصة التاريخية ويقدم ورقة للاصلاحات لاقرارها من قبل المجلس

ذكر مصدر قريب من مكتب محافظ كربلاء عقيل الطريحي، إن “المحافظ قدّم الخميس ورقة بالإصلاحات المقترحة وطلب إلى مجلس المحافظة إقرارها”.

وبحسب المصدر، فان “الورقة تتضمّن إصلاحات إدارية ومالية، تخص معالجة قضايا الفساد المالي والإداري”.

وفي تفاصيل بنود الإصلاحات “الطلب إلى المجلس إلغاء وتغيير مناصب عليا وترشيق تشكيلات إدارية على غرار الإصلاحات الحكومية، كما تتبنى الورقة الإجراءات الحكومية بشأن المجالس المحلية، بالإضافة إلى تفعيل معايير الخبرة والكفاءة والنزاهة في اختيار مديري الدوائر”.

وكان الطريحي، اعتبر، الخميٍس، إن المظاهرات التي حدثت في العراق قد حققت “إنجازا تاريخيا”، بفضل توجيهات المرجعية المباركة ووعي وحضور أبناء الشعب العراقي حيث صَدَرَت حزمة من الإصلاحات وستتبعها إصلاحات أخرى.

وقال الطريحي في بيان تلقت “لوسائل اعلام محلية “،  “لابد للعراقيين أن يستثمروا هذه الفرصة التاريخية، في هذا الوقت الصعب بالاتجاه الصحيح الذي يبني العراق وليس الذي يأخذه إلى متاهات غير محسوبة”.

وأضاف أن “التظاهر حق دستوري مكفول، ومن حق الجميع أن يمارسه ضمن ضوابط الدستور والقانون الذي ينص على سلمية التظاهر، والحمد لله إنّ شعبنا كان على مستوى المسؤولية الوطنية”.

وحذّر الطريحي من “مثيري الفتن و ذوي الاتجاهات المنحرفة من وعي المواطن العراقي الذي لن يسمح لهم باستغلال الفرصة للعبث بالامن”، مبينا إن “القوات الأمنية كانت وستبقى الظهير القوي للشعب لحماية حقوقه والدفاع عن إنجازاته وتحقيق الأمن والنظام العام”.

وتشهد مدينة كربلاء المقدسة، وضعا امنيا مستتبا، وفق خطة نجحت في دعم الاستقرار في المدينة، كما تعتبر من أكثر محافظات العراق جذبا للاستثمار لوضعها الأمني المستقر، نتيجة الخطط والمتابعة الحثيثة من قبل محافظها والمسؤولين فيها، ما ساهم في نجاح تنظيم المناسبات الدينية والاجتماعية.

وفي منتصف كانون الأول 2014 أشاد رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالجهود الأمنية والخدمات في اثناء الزيارة الاربعينية، قائلا “نتوجه بالشكر للمسؤولين في محافظة كربلاء وحكومتها المحلية ومؤسساتها الأمنية والخدمية للجهود الكبيرة التي يبذلونها”.

ويذكر ان الطريحي تعرض للاقالة من المجلس بسبب ملفات فساد رفعها المجلس ،ولكن بحنكته استطاع الغاء التصويت

وكالات بتصرف

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: