اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العاني يطالب بحظر الأحزاب الشيعية بعد حظر حزب البعث

العاني يطالب بحظر الأحزاب الشيعية بعد حظر حزب البعث

1469892491_maxresdefault-1

العاني يطالب بحظر الأحزاب الشيعية بعد حظر حزب البعث

طالب النائب عن تحالف القوى العراقية٬ ظافر العاني٬ السبت ، بإصدار  قانون بحظر الأحزاب الدينية في العراق اسوةً بقانون حظر حزب البعث المنحل.

 

 وقال العاني في حديث،أن” من الضرورة تشريع قانون بحظر الأحزاب الدينية في العراق أسوة بقانون حظر حزب البعث لان ما تقوم به الأحزاب الدينية ومليشياتها “بإشارة للأحزاب الدينية الشيعية” من جرائم بحق الشعب العراقي لا توصف.مبينا أن جاء ذلك ردا على البرلمان الذي صوت اليوم على الحظر الخاص بالبعث”.

 

وأضاف العاني إن “ما جاء في مشروع القانون  ينص على “حظر الكيانات والأحزاب والتنظيمات السياسية التي تتعارض أهدافها أو أنشطتها مع مبادئ الدستور” الذي ينص في مادته السابعة على “حظر كل كيان أو نهجٍ يتبنى العنصرية أو الإرهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي، أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له، وهذا كله ينطبق على الأحزاب الدينية ومليشياتها”.+

 

وصوت البرلمان ، على مشروع قانون لحظر حزب البعث والكيانات المنحلة والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية، بكامل مواده.

 وكانت جلسة البرلمان الأخيرة الخميس الماضي، شهدت خلافات على إدراج مشروع قانون حظر البعث في جدول الأعمال، ما اضطر رئيس البرلمان سليم الجبوري إلى تأجيل التصويت على هذا القانون إلى يوم السبت.

و دعا حزب البعث المنحل ،قياداته إلى اجتماع عاجل في اربيل بعد قرار مجلس النواب بحظر حزب البعث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache