اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العاهل السعودي يمنح البارزاني (8) مليار دولار مقابل مساندة السنة في تشريع قانون الحرس الوطني

العاهل السعودي يمنح البارزاني (8) مليار دولار مقابل مساندة السنة في تشريع قانون الحرس الوطني

اشترط العاهل السعودي على رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مساعدته بمبلغ قيمتة 8 مليار دولار مقابل مساعدة القوى السنية العربية في البرلمان العراقي على تشريع قانون الحرس الوطني.

ويضيف المصدر الدبلوماسي الذي رفض الكشف عن هويته ان “الملك سلمان استمع لشكاوى البارزاني ضد الحكومة الاتحادية وتعهد بتقديم جميع المستلزمات التي يحتاجها لمواجهة الازمة الاقتصادية وازمة رواتب الموظفين”.

واستقبل الملك سلمان بن عبد العزيز، مسعود بارزاني في الرياض يوم أمس. وأقام العاهل السعودي مأدبة غداء، تكريما لرئيس إقليم كردستان والوفد المرافق له، في قصره في العاصمة الرياض، بحضور أكثر من 20 اميرا.

ويوضح المصدر ان الملك سلمان والبارزاني ناقشا المعارك التي تجريها قوات البيشمركة ضد تنظيم داعش في سنجار وكركوك حيث اتفق الطرفين على خطة جديدة لمواجهة التنظيم الارهابي وذلك من خلال ارسال مستشاريين امنيين سعوديين الى اربيل لمساعدة البيشمركة في معاركهم”.

لكن مصدر في حركة التغيير الكردية اعتبرت هذا الاتفاق بانه خطة سعودية يشارك بها البارزاني في عرقلة اكمال تحرير بقية المناطق التي يسيطر عليها داعش الارهابي ومنها الموصل.

يذكر ان خصوم بارزاني هما (حركة التغيير وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني) المدعومان من طهران ولهما سيطرة كاملة على ثلث مناطق اقليم كردستان.

ويشير المصدر ان الغاية السعودية الاساسية من الاتفاق مع البارزاني ليس للقضاء على داعش وانما زج قوات البيشمركة في صراع مع الحشد الشعبي.

وكان البارزاني والوفد المرافق له غادروا اقليم كردستان يوم السبت وفي اليوم التالي تم استقبالهم من قبل ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: