اخبار العراق

العبادي:العراق اطلق اكبر مبادرة للقروض الميسرة مع إتاحة موظفي الدولة اجازة لخمس سنوات والقضاء على الارهاب تقضي معالجة اسبابه

d8b1d8a6d98ad8b3 d8a7d984d988d8b2d8b1d8a7d8a1 d8a7d984d8b9d8b1d8a7d982d98a d8add98ad8afd8b1 d8a7d984d8b9d8a8d8a7d8afd98a

شبكة عراق الخير:متابعة

اعلن رئيس الحكومة حيدر العبادي، السبت،  ان العراق اطلق اكبر مبادرة للقروض الميسرة، مؤكدا في الوقت نفسه إتاحة موظفي الدولة اجازة لخمس سنوات.

وقال العبادي خلال كلمته في المؤتمر العلمي الاول للبحوث والدراسات الذي اقامه المركز الوطني للبحوث والدراسات في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ان ” الارهاب يستغل الاسباب والعوامل التي تخلق ارضية غير صالحة في المجتمع ومنها الفقر والذي يؤدي الى شراء الذمم بالمال ومن الضروري ان تكون هناك معالجة حقيقة تطبيقية له من خلال امتزاج البحوث بالتطبيق”.

واضاف العبادي ان “محاربة الارهاب يجب ان تقودنا ايضا الى معالجة اسبابه ونحن نعلم ان الارهاب لديه هدف استراتيجي ولكن الجريمة المنظمة هي الاخرى تصب في نفس الاتجاه”.

وتابع العبادي “اطلقنا اكبر مبادرة للقروض الميسرة بالرغم من التحدي المالي الذي تمر به الحكومة من اجل فسح المجال للشباب لبناء مشاريع توفر فرص عمل لهم وتساعد على التنمية كما قمنا بتعديل قانون الموازنة لمنح الموظفين الراغبين اجازة طويلة لمدة خمس سنوات مع الاحتفاظ براتبه الاسمي وحقوقه التقاعدية وهذا كله لتحفيز القطاع الخاص وتقليل الفقر وزيادة فرص العمل”.

ويشهد العراق ودول عديدة في العالم ازمة اقتصادية، نتيجة هبوط اسعار البترول، في البورصة العالمية، دون 48 دولار للبرميل الواحد، بعد ان كان 110 دولارات.

ويعتمد العراق، بنسبة 85 %، على البترول فضلا عن ايران وروسيا المتضرران الاكبر مع العراق في انخفاض الاسعار، نتيجة ذلك، اضطرت الحكومة العراقية ان تعلن، اجراء عمليات تقشف، بشكل عام في البلاد في محاولة لسد العجز الحاصل بالموازنة، فضلا عن ذلك اعلنت الحكومة العراقية، تخفيض رواتب مجلس الوزراء نسبة 50 %.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights