اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يبدي استغرابه من عدم توزيع الرواتب لموظفي إقليم كردستان ومنتسبي قوات البيشمركة الكردية، داعيا إلى مزيد من “الشفافية” في الإقليم.

العبادي يبدي استغرابه من عدم توزيع الرواتب لموظفي إقليم كردستان ومنتسبي قوات البيشمركة الكردية، داعيا إلى مزيد من “الشفافية” في الإقليم.

56204

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس، ان الاقتصاد العراقي سيخرج اقوى من الأزمة الحالية.

وأبدى العبادي استغرابه من عدم توزيع الرواتب لموظفي إقليم كردستان ومنتسبي قوات البيشمركة الكردية، داعيا إلى مزيد من “الشفافية” في الإقليم.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الالمانية، انجيلا ميركل من برلين، الخميس، “استغرب من عدم توزيع رواتب البيشمركة الى الان مع ان الاقليم يصدر 612 الف برميل يوميا”، مضيفا “ادعو حكومة اقليم كردستان الى المزيد من الشفافية”.

واضاف العبادي، ان إقليم كردستان جزء من العراق ونتمنى ان يبقى كذلك ونسعى من اجل هذا الامر، فالتجزئة ليست في صالح احد”، متابعا “لا يمكن لاقليم كردستان ان يتطور بدون العراق”.

وذكر رئيس الوزراء العراقي، “لست مع الاستفتاء، فالاستفتاء بدون نتيجة يعتبر من وجهة النظر الشعبية استخفافا بآراء الناس في إقليم كردستان”، مبينا “نأمل في ان يكون هناك المزيد من التعاون مع إقليم كردستان”.

و اعرب العبادي، عن شكره للحكومة الألمانية على القرض الذي وفرته للعراق والبالغ 500 مليون يورو، مشيرا الى ان واردات العراق انخفضت الى 15%.

وقال العبادي في المؤتمر الصحافي “نشكر الحكومة الالمانية على توفير 500 مليون يورو للعراق”، معتبرا ان “هذا القرض يعتبر مهم للعراق في هذه الفترة التي يمر بها العراق للقيام بمشاريع اعادة الاستقرار وتحديث الاقتصاد العراقي وتوفير أرضية صالحة للنازحين داخل العراق جراء ارهاب داعش الذين نزحوا من داعش”.

وأضاف العبادي ان “الواردات التي يحصل عليها العراق من النفط الخام انخفضت الى 15% عما كانت عليه قبل عامين بسبب الانخفاض الكبير في اسعار النفط”، مشددا على ضرورة “استغلال الازمة بتنويع وإصلاح الاقتصاد بشكل اقوى ولدينا طموح وخطة بالعراق”.

وأشار العبادي الى ان “المجتمع الدولي والمجموعة السبعة بإمكانها ان تساعد العراق في جعل الخطة التي نتبناها حقيقة والخروج من الازمة بشكل اقوى”.

وبشان التعديل الوزاري المرتقب، قال العبادي انه ينتظر رد الكتل السياسية بشان التعديل الوزاري.

والتقى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الخميس، ميركل، لبحث العلاقات بين البلدين، في العاصمة الألمانية برلين، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: