اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي : التصادم مع المواطنين “خط احمر” ولا تطلقوا النار حتى في الهواء

العبادي : التصادم مع المواطنين “خط احمر” ولا تطلقوا النار حتى في الهواء

وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، بمنع إطلاق العيارات النارية في التظاهرات بالهواء أو فوق الرؤوس، وفيما حذر من وجود “مندسين” يرومون “إحداث شرخ” بين المتظاهرين والقوات الأمنية، أشار إلى إصدار أمر يقضي بأن التصادم مع المواطنين “خط أحمر”.

وقال العبادي في بيان صدر على هامش ترؤسه اجتماعا للقيادات الأمنية والعسكرية بحضور وزيري الدفاع والداخلية إن “هناك من يريد أن يفسد التظاهرات ويندس بين المتظاهرين لإحداث شرخ بين المواطن والقوات الأمنية”، محذرا من “محاولة البعض تسميم هذه العلاقة من خلال التصادم مع القوات الأمنية”.

وأضاف العبادي، “أننا أصدرنا أمرا بان التصادم مع المواطنين خط احمر، لكننا في ذات الوقت نحمي المواطنين من هؤلاء المندسين”، موجها بـ”منع إطلاق العيارات النارية في التظاهرات بالهواء أو فوق الرؤوس لان النار يجب أن توجه للإرهاب والمجرمين والجماعات المسلحة”.

وشدد العبادي على ضرورة “تفعيل الجهد الاستخباري لكشف المندسين والخارجين عن القانون”، لافتا إلى “أننا مثلما نؤيد حق التظاهر السلمي فأننا مع حق المواطنين الآخرين في العيش بأمن وعدم التجاوز على ممتلكاتهم وقطع الطرق عليهم”.

وكان العبادي أشاد في وقت سابق، بالتزام المتظاهرين بالنظام العام وتعبيرهم “الحضاري” عن مطالبهم، فيما حذر من “تسييس” التظاهرات وجعلها منصة لـ”الصراعات الحزبية والفئوية”.

يشار إلى أن عددا من المحافظات العراقية تشهد منذ فترة، تنظيم تظاهرات حاشدة يشارك فيها العشرات من الناشطين والمواطنين تنديدا بسوء الخدمات والفساد ونقص الطاقة الكهربائية.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: