اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي: العراق سيخرج من الأزمة المالية بشكل اقوى
العبادي: العراق سيخرج من الأزمة المالية بشكل اقوى

العبادي: العراق سيخرج من الأزمة المالية بشكل اقوى

شبكة عراق الخير : متابعة

توقع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم الاربعاء بان يخرج العراق بشكل أقوى من الازمة المالية التي يواجهها بسبب انخفاض أسعار النفط بالأسواق العالمية، فيما دعا مجلس محافظة صلاح الدين الى عقد جلساته داخل المحافظة بعد عودة اغلب العوائل التي كانت قد نزحت سابقاً قبل عمليات تحرير مدنها.

وقال العبادي في كلمته خلال الاحتفالية التي اقامتها مؤسسة الشهداء لتكريم مجموعة من النخب والكفاءات من ذوي الشهداء اليوم، “اننا سنخرج من الازمة المالية التي يشهدها البلد بشكل اقوى اذ اننا نؤسس حاليا لتقوية الاقتصاد وعدم الاعتماد الكلي على النفط ونحن نسير على الطريق الصحيح”.

وتابع العبادي “اننا نعيش تحديا اخر هو امتداد للتحدي السابق وهو تحدي الارهاب اذ ان اكثر اولئك الارهابيين يرتبطون بالبعث ومن ازلام تلك المرحلة ولدينا معلومات عنهم وهناك دراسات تؤكد ذلك”.

وبين ان “التهديد الارهابي كان قبل عام يهدد بغداد واليوم نحن نقاتلهم في المناطق التي احتلوها ونحقق الانتصارات عليهم وحررنا مساحات واسعة جدا بفضل تضحيات ودماء ابطال قواتنا المسلحة من جيش وشرطة وحشد شعبي وبيشمركة وابناء العشائر”، مشيرا الى ان “هناك كما هائلا من الطلبات التي تصلني للتطوع بالقتال وعدد من الذين يقاتلون عصابات داعش الارهابية حاليا لم يسجلوا اسماءهم في الحشد الشعبي ويقاتلون تطوعا دون مقابل ولذلك عندما نطلق عليهم المتطوعين لانها اشمل من اي تسمية”.

ودعا العبادي مجالس المحافظات التي حررت الى التواجد في محافظاتهم وعقد الاجتماعات فيها، لافتاً الى انه “من المرفوض ان يتم عقد اجتماعاتهم في مكان اخر اذ ان العدد الاغلب من ابناء محافظة صلاح الدين من المهجرين عادوا اليها وعلى اعضاء مجلس المحافظة ان يتواجدوا مع ابناء محافظتهم”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: