اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » العبادي: انهيار أسعار النفط امر ايجابي

العبادي: انهيار أسعار النفط امر ايجابي

حيدر العبادي - م ج

شبكة عراق الخير / قال رئيس الوزراء حيدر العبادي الخميس إن انهيار أسعار النفط العالمية سيكون “قوة” للعراق و”فائدة” للتحفيز الإيجابي.

وقال العبادي خلال لقائه وفد القطاع الخاص للمنظمات الاقتصادية للاستثمار والإعمار، بحسب بيان لمكتبه إن “البلد يواجه تحديا خطيرا الى جانب الإرهاب والمتمثل بانخفاض اسعار النفط”، مستدركا بأن “انهيار اسعار النفط سيكون قوة لنا وذا فائدة للتحفيز الايجابي والذي بدأنا به من خلال تشجيع الصناعة وضغط النفقات الحكومية وتسريع خطوات الاصلاح”.

وأضاف “أننا جادون بالشراكة بين القطاع الخاص والحكومي ولكننا نعاني من مشكلة متمثلة بأن التغيير لا يكون بتغيير قوانين فقط انما بتغيير نمطية الفكر وهذا يتطلب التعاون لتذليلها”، داعيا الى “تفعيل النافذة الواحدة في الاستثمار وتنفيذها بشكل صحيح من خلال نظرة سليمة متخصصة لاتباع اقصر الطرق للوصول الى الهدف”.

وأعرب عن أسفه لـ”تراجع زراعة النخيل في البلد”، مشددا على “اهمية العمل لتفعيل الخطوات التي من شأنها أن تكون زراعة النخيل بالاتجاه الصحيح”.

وأكد العبادي “اهمية تفعيل السياحة وخلق بيئة سليمة وصحية لها”، مشيرا الى أن “هناك تراثا هائلا في العراق ومن الضروري لفت انظار العالم اليه”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: