اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي : ان التصارع والاختلاف فيما بيننا لايؤدي الى البناء والاعمار والاصلاح

العبادي : ان التصارع والاختلاف فيما بيننا لايؤدي الى البناء والاعمار والاصلاح

قال السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان التصارع والاختلاف فيما بيننا لايؤدي الى البناء والاعمار والاصلاح منتقدا النهج الذي يسلكه البعض في افشال الاخر وعرقلة العمل لانه يعتبر اي نجاح للحكومة وحتى في مجال الحرب فيه ضرر عليه.

وذكر سيادته خلال كلمته في لقاءه مع مجموعة من الشباب المتطوعين من مختلف شرائح المجتمع اننا نواجه تحديات كبيرة في مجال الارهاب وانخفاض اسعار النفط ومحاربة الفساد ولدينا استراتيجيات لمواجهتها مشيرا الى ان ارهاب داعش يهدد المجتمع من الداخل والفكر المتطرف يجب ان يتم التصدي له لان خطره على الاسلام من خلال تشويه صورته وهو دين السلام.

وبارك الدكتور العبادي الجهود الطوعية المبذولة فيما يخص النازحين والحشد الشعبي داعيا الشباب الى ممارسة دور رقابي مهم على الفاسدين .

وفيما يخص دخول قوات تركية اكد الدكتور العبادي موقف العراق الرافض لدخول هذه القوات وان هناك تصريحات متناقضة للمسؤولين الاتراك ولدينا خطوات عديدة تتخذ تباعا مشيرا الى ان الجانب الامريكي ومن خلال نائب الرئيس الامريكي جو بايدن وبناء على طلبنا اكد موقف بلاده الداعم للعراق ورفض دخول هذه القوات الى العراق دون علم الحكومة العراقية وانه سيصوت مع العراق بشكوته على تركيا في مجلس الامن الدولي .

اما بشأن التحالف الذي اعلنت عنه السعودية ابدى الدكتور العبادي استغرابه من اعلان هذا التحالف مشيرا الى ان الدول التي تحارب الارهاب وهي العراق وسوريا غير موجودة فكيف سيحارب هذا التحالف الارهاب ونحن طالبنا هذه الدول بمساعدة العراق منذ سنة ونصف ولم يكن هناك اية مساعدة.

وتابع سيادته انه لولا تضحيات العراقيين وفتوى سماحة السيد علي السيستاني بالجهاد الكفائي لكانت داعش في الخليج لاننا نحن من اوقفنا زحف داعش للخليج والمنطقة وحققنا الانتصارات عليه.

واستبعد الدكتور العبادي ان يكون الجيش المكون من هذا التحالف حقيقي انما ورقي واعلامي لان اتصالاتنا بعدد من الدول بينت عدم استعدادها لمساهمة قوات عسكرية في هذا التحالف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: