اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي :ان حكومته ماضية في تدقيق رواتب موظفي الدولة قبل ارسال اي منها في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الارهابي.

العبادي :ان حكومته ماضية في تدقيق رواتب موظفي الدولة قبل ارسال اي منها في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الارهابي.

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان اليوم السبت ان حكومته ماضية في تدقيق رواتب موظفي الدولة قبل ارسال اي منها في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الارهابي.

وقال العبادي في بيان خلال لقائه عددا من عوائل الشهداء والسجناء السياسيين وتناوله وجبة الافطار، ان “داعش تدعو الى حياة بائسة وموت بائس ونحن ندعو الى حياة كريمة”.

واضاف ان “المتطوعين في الحشد الشعبي ضحوا بانفسهم وبارزاقهم ولم يأتوا من اجل راتب فهناك عدد كبير من المقاتلين قاتلوا ولم يسجلوا اسماءهم في الرواتب”، مبيناً ان “شعباً بهذا العطاء سينتصر”.

وتابع العبادي ان “البعث الصدامي تحالف مع الشيطان المتمثل بداعش الارهابي وان عصابات داعش اغلب قياداتها من البعث الصدامي”.

وفيما يخص المطالبات بتوزيع الرواتب في المناطق التي تحتلها داعش قال رئيس مجلس الوزراء “اننا لن نسمح بان تذهب اية رواتب دون تدقيق لان هناك من هذه الاموال تذهب الى داعش”.

واشار العبادي الى ان “الفساد والارهاب واحد وهناك عرقلة للمشاريع وعرقلة لمعاملات المواطنين ولدى الحكومة برنامج لخدمة المواطن”، موضحاً ان “هناك في كل خطوة عرقلة له ولكننا مصرون على انجاح” هذا البرنامج.

ودعا “جميع السياسيين الى عدم المتاجرة بدماء ابناء الحشد الشعبي لامور سياسية لانه يدافع عن كل العراقيين وفتوى المرجعية المباركة تقول ذلك وكذلك مطالبتها برفع العلم العراقي”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد وجهت اول امس الخميس الوزارات ومجالس المحافظات والجهات الحكومية كافة بإعادة التدقيق على رواتب الموظفين في المناطق التي تقع خارج سيطرة الحكومة الاتحادية.

يشار الى ان مجلس الوزراء قرر بجلسته الاعتيادية السابعة والعشرين إعادة التدقيق على رواتب الموظفين، وتشكيل لجنة تتولى وضع اليات جديدة لتوزيع هذه الرواتب من الجهات ذات العلاقة، مع التأكيد على اعتبارها ادخارا اجباريا للذين لم يستلموا رواتبهم، وكذلك تأمين وصول الرواتب الى الموظفين النازحين المباشرين في وظائفهم.

ومن ضمن القرار ايضاً ان تتحمل الوزارة او الجهة غير المرتبطة بوزارة المسؤولية الكاملة في حالة عدم ضمان وصول الرواتب الى الموظفين المشار اليهم انفا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: