اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي سلم الكتل معايير التغيير الوزاري

العبادي سلم الكتل معايير التغيير الوزاري

story_img_56e069db61669
كشف مصدر في رئاسة الوزراء عن تسليم رئيس الوزراء حيدر العبادي الكتل السياسية معايير التغيير الوزاري المقترب.
وذكر المصدر ، انه “تم التوزيع على الكتل وثيقة الاصلاحات الشاملة والتعديل والوزاري والمعايير والاليات مع اكتمال الترشيح ويحتوي هذه الوثيقة على خلاصة تنفيذة ومنهج عمل الحكومة وتحسين الادارة المالية والفريق الاستشاري الطوعي”.
وبين ان هذه الوثيقة “فيها عشرة ملفات كان الاول في المبادئ الوزارية والثاني معايير اختيار مجلس وزراء من التكنوقراط والثالث نموذج تقييم السير الذاتية للمرشحين بمنصب وزير والرابع دور وزراء الحكومة والخامس تقييم اداء الوزارات والسادس وثيقة معايير اختيار المرشحين للمناصب العليا”.
وأضاف المصدر ان “الملف السابع هو عن تبسيط الاجراءات الحكومية والثامن مكافحة الفساد والتاسع والبرنامج الحكومي وحسب الاصلاحات والعاشر تكييف البرنامج الحكومي في ضوء في هذه الوثيقة”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال مساء اليوم “أننا سننفذ التغيير الوزاري الجوهري قريبا وسنعرض أسماء وزراء مهنيين وأكفاء لشغل الحقائب الوزارية التي يشملها التغيير وفق الأُطر الدستورية وبما يؤكد الشراكة السياسية بين مكونات الشعب وممثليه الشرعيين”.
وقال علي العلاق النائب عن التحالف الوطني والمقرب من رئيس الوزراء ان مفاوضات العبادي مع الكتل بشأن التغيير الوزاري وصلت الى نهاياتها”.
وذكر العلاق  ان “رئيس الوزراء سيجري لقاءات أخيرة مع قيادات التحالف الوطني والرئاسات الثلاث والكتل السياسية لحسم الموقف بشأن التغيير الوزاري خلال الفترة القريبة المقبلة
يشار الى ام رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قال ان “الدعوة لحكومة تكنوقراط ليس معناها أن يكون الوزراء من خارج الاحزاب المشاركة في العملية السياسية ولها أعضاء كثيرين في البرلمان”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: