اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي سينفرد بالتغيير الوزاري دون استشارة الكتل بعد انتهاء المهلة المحددة

العبادي سينفرد بالتغيير الوزاري دون استشارة الكتل بعد انتهاء المهلة المحددة

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أن الأخير سيقوم باختيار مرشحين “تكنوقراط”، من دون استشارة الكتل السياسية في حال عدم تقديم مرشحيهم وانتهاء المهلة التي حددها لهم.

 

 يأمل رئيس الوزراء حيدر العبادي بان ترسل الكتل السياسية اسماء مرشيحها للتغيير الوزاري، في الساعات المقبلة، فيما يؤكد مقربون ان “العبادي سيمضي في التغيير الوزراي باختيار مرشحين من اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء، في حال انتهاء المهلة المحددة مساء اليوم الاربعاء، من  دون تغيير في مواقف الكتل لاسيما المنضوية في التحالف الوطني الذي ينتمي اليه”.

 

ويرجح القيادي في ائتلاف دولة القانون صادق اللبان ان “يمضي العبادي بتقديم مرشحيه اذا لم تسلمه الكتل اسماء للكابينة الجديدة في الساعات المقبلة”.

 

ويقول اللبان “نتمنى بان يمضي رئيس الوزراء منفردا في التغيير الوزاري وان لا يلتفت الى الوراء لاي كتلة الا اذا كانت لديها مرشحين من هو قادر على قيادة الوزارة المعنية”.

 

وأضاف “اعتقد ان العبادي سيمضي بالمرشحين الذين وضعوا من قبل لجنة مستقلة تم تشكيلها في رئاسة الوزراء لهذا الغرض” مؤكدا ان “حكومة التكنوقراط ستكون ملتزمة بتنفيذ البرنامج الحكومي بما هو ضروري وبما يتناسب والمرحلة الحالية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: