اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي : مقاتلونا الابطال سيثأرون لشهداء ومصابي تازة

العبادي : مقاتلونا الابطال سيثأرون لشهداء ومصابي تازة

___________945419082

وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، بارسال فرق طبية متخصصة الى ناحية تازه، جنوبي كركوك، على وجه السرعة والاستعانة بالخبرات الدولية.

وأكد العبادي في بيان له تلقت “ش ع خ ” نسخة منه ان “استخدام عصابات داعش الارهابية القصف العشوائي ومواد سامة ضد المدنيين، خصوصا الاطفال والنساء من ابناء مدينة تازة البطلة، جريمة كبرى وعدوان على الانسانية جمعاء”.

واضاف “اننا سنواجه هذه الجريمة برد قاس، وان مقاتلينا الابطال سيثأرون لشهداء ومصابي تازة، وسيطهرون ارض العراق من هذه العصابة الارهابية المجرمة”.

ووجه رئيس الوزراء، حال حدوث الإصابات، بارسال فرق طبية متخصصة على وجه السرعة للعلاج السريع، والاستعانة بالخبرات الدولية في هذا المجال”

 

تسجيل أول وفاة لطفلة بسبب القصف الكيمياوي في ناحية تازة

أعلن رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية ارشد الصالحي، الجمعة، تسجيل أول حالة وفاة لطفلة من سكان تازة بسبب القصف الكيمياوي بغاز الخردل والكلور على ناحية تازة جنوبي المحافظة.

وقال الصالحي في حديث صحفي  إن “ناحية تازة المنكوبة سجلت، صباح اليوم، أول حالة وفاة لطفلة تدعى فاطمة سمير ويس توفيت في مستشفيات المدينة متأثرة بالغازات السامة التي اطلقها تنظيم داعش على ناحية تازة، (25 كم جنوبي كركوك)”، مبينا أن “ذويها قاموا بدفن الطفلة في مقبرة المدينة بعد تسلم جثتها من الطب العدلي”.

وناشد الصالحي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، بـ”زيارة المدينة المنكوبة، لأن الإصابات كثيرة، وثمة مخاوف من استمرارا تسجيل حالات وفيات”.

وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش عبر، أمس الخميس، عن قلقه بشأن تقارير أفادت بقيام تنظيم “داعش” باستخدام أسلحة كيمياوية في هجماته الأخيرة بناحية تازة خورماتو جنوبي محافظة كركوك، مؤكدا أن الأمم المتحدة تتعامل بقدرٍ عالٍ من الجدية مع هذه القضية.

يذكر أن ناحية تازة، (25 كم جنوبي كركوك)، تعرضت خلال الأسبوع الحالي إلى أكثر من استهداف بصواريخ الكاتيوشا أطلقها تنظيم “داعش” من قصبة بشير التابعة للناحية صوب مركز الناحية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: