اخبار العراق

العبادي من نيويورك: نعمل مع دول الجوار لايقاف تدفق الارهابيين الاجانب الى العراق

ألقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي كلمة في اجتماع قمة القادة لمحاربة تنظيم داعش وظاهرة التطرف العنيف واستعرض فيها أزمات العراق وخطوات الإصلاح والحرب ضد الارهاب.

وذكر العبادي خلال كلمه له خلال اجتماع تدارس سبل مكافحة الارهاب في نيويورك “علينا العمل مع دول الجوار لايقاف تدفق الارهابيين الاجانب الى العراق”.

وقال العبادي في الكلمة التي بثتها عدد من محطات التلفزيون وتابعتها “ش ع خ”، “لقد عملنا بجد لاعادة الوحدة الى بلدنا واجتثاث الفساد وانعاش الاقتصاد واعادة بناء قواتنا المسلحة واستعادة علاقتنا مع جيراننا”.

واضاف ان “هناك أكثر من ثلاثة ملايين نازح داخل العراق”، لافتا الى ان  80 % من سكان تكريت عادوا إلى منازلهم.

وتابع “ينبغي علينا جميعا ان نحارب الفكر المتطرف الذي تبناه اعداء الديمقراطية في منطقتنا بالتزامن مع معالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي من شأنها ان تشجع على التطرف”، مشيرا الى ان “داعش لا يهدد العراق فقط بل يهدد المنطقة والعالم”.

وقال “نحن نتواصل مع العشائر في المناطق المهددة او المحتلة من قبل داعش وبضمنها الانبار وصلاح الدين والموصل، وان الكثير من ابناء العشائر يقاتلون الان جنبا الى جنب القوات الامنية العراقية”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights