اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » العبادي و الهيئة العليا للتنسيق يحذران من استهداف مشروع جباية اجور الطاقة الكهربائية

العبادي و الهيئة العليا للتنسيق يحذران من استهداف مشروع جباية اجور الطاقة الكهربائية

شبكة عراق الخير:

حذر رئيس الوزراء اليوم حيدر العبادي،خلال ترؤسه لاجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، من استهداف مشروع جباية اجور الطاقة الكهربائية، مؤكدا ان مشروع جباية الكهرباء سيوفر الكهرباء على مدى ٢٤ ساعة للمواطنين وبسعر مناسب وعادل حسب الاستهلاك.هددت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، باتخاذ الاجراءات القانونية بحق من يعرقل مشروع جابية اجور الكهرباء.

فيما اكد بيان للهيأة لاحقا انها “في الوقت الذي تؤكد حرصها على تأمين خدمة الطاقة الكهربائية لكل المواطنين بشكل مستمر وباستقرار عملية التجهيز، تجد ان الوصول الى الهدف يواجه مشكلتين اساسيتين هما الهدر في الاستهلاك وعدم الالتزام بالجباية”.
واضاف البيان”ومع التشديد على الالتزام بالتسعيرة المعتمدة دون اية زيادة والتي بدأ العمل فيها منذ بدء عام 2016 وحيث تمت مراعاة استمرار دعم المستهلكين بشكل عال ضمن حدود دعم تخدم ذوي الدخل المحدود وكذلك الطبقة الوسطى ترى اهمية المضي وبقوة بإجراءات الجباية بالشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص لقاء تزويد المستهلكين بالطاقة الكهربائية على مدى 24 ساعة يوميا”.
وهددت بـ “اتخاذ الاجراءات القانونية بحق من يعرقل تنفيذ هذه الخدمة التي تؤمن الكهرباء للجميع”.
وكان المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، اوضح في 18 من نيسان الجاري: ان ” أسعار جباية أجور استهلاك الكهرباء لن تتجاوز 55 الف دينار مقابل تجهيز المواطنين بالطاقة 24 ساعة.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*