اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يأمر بفتح تحقيق عاجل حول حادثة استشهاد 27 من الحشد الشعبي

العبادي يأمر بفتح تحقيق عاجل حول حادثة استشهاد 27 من الحشد الشعبي

شبكة عراق الخير:

 أمر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاثنين، بفتح تحقيق عاجل حول ملابسات الحادثة الإجرامية التي تعرضت لها قوة من الحشد الشعبي في منطقة السعدونية التابعة لقضاء الحويجة بمحافظة كركوك.

وقال رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض في بيان للحشد إن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بفتح تحقيق عاجل بالحادثة الإجرامية الغادرة التي تعرضت لها قوة من الحشد الشعبي في منطقة السعدونية بقضاء الحويجة ضمن محافظة كركوك”.
وأضاف الفياض، ان “العبادي اعرب عن تعازيه ومواساته مع ذوي الشهداء المغدورين”، مؤكدا أن “دماء الشهداء المغدورين لن تذهب وسنثأر لهم بالقضاء على آخر بقايا خلايا عصابات داعش الإجرامية”.

وقال القيادي في المحور ومسؤول منظمة بدر فرع الشمال محمد مهدي البياتي إن ” الإرهابيين لازالوا يتواجدون في المناطق المحررة جنوب غربي كركوك وشرقي صلاح الدين وأطراف امرلي وطوز خرماتو ” ، مبينا أن ” العصابات الإرهابية أخذت استراحة الهروب أبان عمليات التحرير وعادت إلى معاقلها بنفس العدة والعدد “.

وأضاف البياتي ” لا يوجد مسك وتأمين حقيقي للأراضي المحررة بسبب انسحاب القوات المحررة ما يتطلب تواجد امني دائم لمنع العصابات الإرهابية من استعادة قواها مرة أخرى “.

وكشف البياتي عن وجود مندسين وأعوان لداعش الإرهابي في الحشود العشائرية يعدون مصدرا معلوماتيا لداعش وخطرا يهدد بوقوع خروقات أمنية ، مطالبا بإعادة تدقيق سجلات الحشود العشائرية وتطهيرها من أعوان داعش الإرهابي.

واعتبر القيادي في محور الشمال حادثة “السعدونية” الإرهابية مدبرة وتمت بتنسيق بين المصادر والعصابات الإرهابية من خلال الأسلحة والآليات والعبوات التي استهدفت قوات الحشد الشعبي أمس والتي تسببت باستشهاد 27 عنصرا من أبطال الحشد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: