اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يؤكد مضي حكومته في دعم القطاع الخاص

العبادي يؤكد مضي حكومته في دعم القطاع الخاص

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، على اهمية خلق فرص عمل في مختلف القطاعات لامتصاص زخم البطالة، مشيرا الى مضي حكومته باجراءاتها في دعم القطاع الخاص وعدم الارتكاز على المنتجات النفطية فقط، فيما اكد وفد من البنك الدولي استعداده لتقديم المساعدة للعراق في عدد من المشاريع.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه “ش ع خ”، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه، مساء الاحد، المدير الاقليمي للبنك الدولي فريد بلحاج”.

وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء بحث التقدم الحاصل في الاصلاحات الحكومية في المجال الاقتصادي والمالي والضريبي ومواجهة التحديات التي يواجهها العراق جراء انخفاض اسعار النفط عالميا اضافة الى مشاريع البنك الدولي في العراق وبالاخص في محافظة البصرة”.

وشدد رئيس الوزراء، بحسب البيان، على “اهمية خلق فرص عمل في قطاعات السكن والزراعة والثروة الحيوانية والسياحة والقطاعات الاخرى لامتصاص زخم البطالة”، مشيرا الى ان “الحكومة ماضية باجراءاتها الاصلاحية للاقتصاد العراقي ودعم القطاع الخاص وعدم الارتكاز فقط على المنتجات النفطية”.

بدوره اكد وفد البنك الدولي استعداده “لتقديم المساعدة للعراق في عدد من المشاريع مما يتطلب التنسيق العالي مع الحكومة لتنفيذها”، وفقا للبيان.

ووقع وزير المالية هوشيار زيباري، أمس الأحد (12 تموز2015)، مع المدير الإقليمي للبنك الدولي للشرق الاوسط وشمال افريقيا فريد بالحاج اتفاقية قرض للمساعدة الطارئة بهدف إعمار المناطق المحررة.

وكان البنك الدولي اعلن في (9 تموز 2015) عن موافقته على تقديم مساعدات مالية بقيمة 350 مليون دولار لدعم إعادة البنية التحتية في العراق، وبين أن المساعدات جزء من برنامج موسع ينفذ لمدة خمس سنوات في محافظتي صلاح الدين وديالى.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: