اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يبحث مع العبيدي والغبان التصدي للمظاهر المسلحة خارج إطار الدولة

العبادي يبحث مع العبيدي والغبان التصدي للمظاهر المسلحة خارج إطار الدولة

1457613302_24-4 (1)

عقد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الخميس، اجتماعا مع مجموعة من القادة الأمنيين بحضور وزيري الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد سالم الغبان بشأن الأوضاع الأمنية والتظاهرات التي تشهدها مناطق متفرقة من البلاد.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقته “ش ع خ ” ، إن الأخير “عقد اجتماعا مع عدد من القادة الأمنيين بحضور وزيري الدفاع والداخلية”، مبينا أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة مجمل الاوضاع الامنية في البلد والانتصارات المتحققة على العصابات الإرهابية”.

وأضاف أن “الاجتماع أكد على اهمية ان تتعامل القوات الامنية بمهنية وحرفية مع المتظاهرين ومنع اي حالة احتكاك ودعوة المتظاهرين الى احترام القانون وعدم المساس بالامن والحفاظ على هيبة الدولة والتصدي بحزم الى كل المظاهر المسلحة خارج اطار الدولة”.

وكان الناطق باسم ائتلاف دولة القانون خالد الأسدي اكد، اليوم الخميس، بان التظاهرات حق مشروع كفله الدستور، في الوقت الذي شدد على وجود ضوابط وأحكام على المتظاهرين الالتزام بها.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد في كلمة له امس، أن موقفه ثابت بضمان حق التظاهر السلمي وفق السياقات القانونية وضمن الأماكن المحددة من قبل الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى “أننا قلنا للمتظاهرين منذ البداية نحن منكم ومعكم في خندق واحد ولسنا في خندقين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: