اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يجتمع بالقادة الامنيين ويوجه رسالة “حزم” قبل ساعات من احتجاج الصدريين

العبادي يجتمع بالقادة الامنيين ويوجه رسالة “حزم” قبل ساعات من احتجاج الصدريين

unnamed12-661x328-655x328

عقد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اجتماعا بالقادة الامنيين والعسكريين.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع الامنية في العاصمة بغداد وبقية المحافظات ومحاربة الارهاب والحفاظ على ارواح المواطنين واهمية عدم اشغال القطعات العسكرية عن حربها ضد الارهاب وبالاخص مع الانتصارات التي تحققها ضد داعش. بحسب بيان لمكتب العبادي ورد لشفق نيوز.

وتم التأكيد على سيادة القانون والالتزام به ومنع المظاهر المسلحة الا للقوات الامنية والتعامل معها بحزم. بحسب البيان.

وكان خلية الاعلام الحربي قالت في بيان , ان التظاهرة التي حشد اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ليوم غد غير مرخصة، محذرة من التعامل معها كتهديد ارهابي.

وكان رئيس الحكومة حيدر العبادي دعا لارجاء التظاهرة، تجنبا لوقوع فوضى، إلا ان  زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قال في حديث للصحفيين يوم امس من ساحة التحرير وسط بغداد، ان موعد التظاهرة الاحتجاجية قائم، وانها تهدف لوصول اشخاص “اكفاء” لادارة البلاد.
وكان الصدر دعا القوات الأمنية لحماية المشاركين بالمظاهرة التي يسعى من ورائها للضغط على الزعماء السياسيين لتنفيذ إصلاحات كان رئيس الحكومة، حيد العبادي، قد تعهد بتنفيذها بعد احتجاجات سابقة.

وعرقلت التيارات السياسية وتقاطع المصالح بين الزعماء تنفيذ الإصلاحات، التي كانت ترمي إلى محاربة الفساد، الأمر الذي دفع بتيارات مدنية إلى التلويح بتنظيم مظاهرات جديد.

وتصاعدت النقمة الشعبية بعد تفجيرات الكرادة، واتهم عراقيون الحكومة والأجهزة الأمنية بالتقصير في اتخاذ الإجراءات الأمنية الكفيلة بحماية العاصمة، في وقت سارع الصدر إلى استثمار هذا الغضب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*