اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يدعو روسيا الى تزويد العراق بالمزيد من السلاح

العبادي يدعو روسيا الى تزويد العراق بالمزيد من السلاح

_______________907930497

طالب رئيس الوزراء ، حيدر العبادي، امس الخميس، من روسيا الاتحادية، بمزيد من التعاون العسكري والاستخباراتي للقضاء على “داعش” المتقهقر في العراق، محذراً في الوقت نفسه من التدخل البري في سوريا، لدرءالعنف والاقتتال الطائفي عن المنطقة.

وقال العبادي في تصريح صحفي : تربطنا مع جمهورية روسيا الاتحادية علاقات قوية وقد قمنا بزيارة روسيا العام الماضي، والتقينا الرئيس فلاديمير بوتين بهدف تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات وبضمنها التعاون العسكري والاقتصادي والطاقة، وروسيا صديقة للعراق، ودولة كبرى ومهمة وعضو دائم في مجلس الأمن الدولي.

وأبدى رئيس الوزراء شكره للحكومة الروسية على موقفها ودعمها للقوات العراقية، وتزويد الجيش بالطائرات والمعدات والتدريب، قائلاً “لدينا تنسيق أمني واستخباري مشترك، وقواتنا الآن تحقق انتصارات كبيرة ضد “داعش” وحررنا العديد من المدن ونلحق هزائم كبيرة بالتنظيم الإرهابي، ونتجه لتحرير الموصل وواثقون من الانتصار في هذه المعركة”.

وقال رئيس الوزراء، “ما نطلبه من الأصدقاء في روسيا هو تزويدنا بالمزيد من السلاح والأعتدة والمعدات وتبادل المعلومات ضد الإرهاب كونه عدوا مشتركا للبلدين”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: