اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يصادق على قرارات المجلس التحقيقي بشأن الانسحاب من الرمادي
عاجل : د . حيدر العبادي هنالك الكثير من الاخطاء التي حصلت في السابق، وعلينا تصحيح هذه الاخطاء

العبادي يصادق على قرارات المجلس التحقيقي بشأن الانسحاب من الرمادي

صادق القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، السبت، على قرارات المجلس التحقيقي حول انسحاب قيادة عمليات الانبار والقطعات الملحقة بها من مدينة الرمادي، فيما اشار الى احالة عدد من القادة الى القضاء العسكري لتركهم مواقعهم بدون أمر.

وقال بيان صدر عن المكتب الاعلامي للعبادي، نشرته وسائل اعلام محلية  إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي صداق على قرارات المجلس التحقيقي حول انسحاب قيادة عمليات الانبار والقطعات الملحقة بها من مدينة الرمادي وتركهم مواقعهم من دون اوامر في ايار الماضي”.

وأوضح البيان أن “المجلس التحقيقي استمع الى افادات اكثر من مائة من الضباط والقادة والمراتب”، مبينا أن “التقرير عرض خلاصة لما حصل في مدينة الرمادي والمناطق المحيطة بها للفترة من 14 الى 17 أيار 2015 “.

وأَضاف أن “التقرير تضمن توصيات لتطوير اداء القطعات بالاستفادة من الاخطاء التي حصلت”، مشيرا الى أن “المجلس التحقيقي أصدر قرارات باحالة عدد من القادة الى القضاء العسكري لتركهم مواقعهم بدون أمر وخلافا للتعليمات بالرغم من صدور عدة أوامر بعدم الانسحاب”.

ولفت الى أن التقرير “احتوى على اوامر لوزارتي الدفاع والداخلية لتشكيل مجالس تحقيقية بحق الذين تركوا تجهيزاتهم واسلحتهم ومعداتهم بارض المعركة”.

وكان العبادي أعلن، في 27 حزيران الماضي، عن انتهاء التحقيق بسقوط الرمادي، وأكد أن انسحاب القوات الأمنية من المدينة لم يكن مخولاً، ولفت الى أنه لن يساوي بين من صمدوا وأولئك الذين انسحبوا.

وشهدت محافظة الأنبار تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة “داعش” على مدينة الرمادي بالكامل، في ايار الماضي، وأقدم التنظيم على اعدام عشرات الأشخاص في المحافظة، الأمر الذي أجبر آلاف الأسر على النزوح من المدينة والتوجه نحو بغداد، قبل وصول تعزيزات أمنية للمحافظة مسنودة بالحشد الشعبي من أجل طرد التنظيم.

متابعة

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: