اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يعزي بوتين بسقوط الطائرة الروسية ويبدي رغبة العراق بتعزيز التعاون لدحر داعش

العبادي يعزي بوتين بسقوط الطائرة الروسية ويبدي رغبة العراق بتعزيز التعاون لدحر داعش

عزى رئيس الوزراء حيدر العبادي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسقوط الطائرة الروسية . مبديا رغبة العراق بتعزيز التعاون للقضاء على داعش الارهابية .
وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت {ش ع خ} اليوم نسخة منه ، ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي اجري مكالمة هاتفية مع رئيس جمهورية روسيا فلاديمير بوتين ؛ للتعزية بحادث سقوط الطائرة الروسية ” .
اعرب العبادي عن رغبة العراق بتعزيز هذه العلاقات ، والتعاون من اجل القضاء على شر الارهاب في العراق وسوريا .

كما تطرق الى الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للوضع السوري ، وما تمخض عنه مؤتمر فيينا الذي عقد الجمعة الماضية ، داعيا الى تكثيف الجهود لتفعيل آليات الحل في سوريا ، وقد ايد الرئيس الروسي هذا الاتجاه ، مؤكدا ضرورة توسيع الجهود المشتركة في مجال مكافحة الارهاب .
من جانبه شكر الرئيس الروسي رئيس الوزراء على تعازيه ، مشيرا الى ان كثيرا من دول وشعوب العالم تشارك روسيا هذه المشاعر المحزنة ، ومن اهمها العراق الذي يعد شريكا وصديقا لروسيا في الكثير من المجالات .
واكد الرئيس الروسي على اهمية توطيد العلاقات مع العراق التي تجلت مؤخرا في الحوارات المفصلة التي عقدت في مدينة نيويورك بين البلدين .

وكان تنظيم ما يسمى بـ{ولاية سيناء} وهو فرع تابع لعصابات داعش الارهابية في مصر استغل الغموض حول أسباب تحطم الطائرة ليعلن بعد نحو {7} ساعات مسؤوليته عن الكارثة ، مدعيا أنها جاءت ردا على التدخل الروسي في سوريا .
لكن إضافة إلى وزير النقل الروسي سوكولوف يشك العديد من الخبراء العسكريين بإمكانية إسقاط الطائرة ؛ لأن تنظيم {ولاية سيناء} الذي يعد منطقة شمال سيناء معقله ، لا يملك صواريخ قادرة على استهداف طائرة على ارتفاع 30 ألف قدم .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: