اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يعلن السيطرة على القيارة
العبادي يعلن السيطرة على القيارة

العبادي يعلن السيطرة على القيارة

العبادي يعلن السيطرة على القيارة

العبادي يعلن السيطرة على القيارة

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي تحرير ناحية القيارة من قبضة تنظيم داعش، وهي خطوة متقدمة صوب معركة الموصل.

وابلغ ضابط امني شفق نيوز قبل ظهر اليوم بتمكن القوات العراقي من السيطرة بشكل كامل على ناحية القيارة.

وقال العبادي في بيان “حققت قواتنا البطلة اليوم نصرا كبيرا وخطوة مهمة على طريق تحرير الموصل والحقت هزيمة منكرة بعصابة داعش الارهابية، في مواجهة اخرى ظافرة تضاف الى سلسلة المواجهات التي تكللت بتحرير المدن المغتصبة في عام 2016 الذي قررنا ان يكون عام التحرير والانتصار.”

واضاف “بهذا الانجاز والنصر الباهر، اتقدم بالتهنئة لأبناء شعبنا العراقي الكريم بتحرير ناحية القيارة الستراتيجية والمناطق المحيطة بها، والذي يأتي بعد تحرير قاعدة القيارة العسكرية، الامر الذي يعني تقريب المسافة نحو الهدف الكبير المتمثل باستعادة مدينة الموصل ومحافظة نينوى بشكل عام وانقاذ اهلها من جور وظلم العصابات الظلامية المجرمة واعادتها الى حضن الوطن.”

وكانت القوات العراقية قد بدأت عملية اقتحام مركز الناحية قبل يومين، وهي إحدى العمليات العسكرية التي تسبق الهجوم الكبير المرتقب على المتشددين داخل الموصل.

وقبل ذلك كانت القوات العراقية قد استعادت قاعدة القيارة الجوية التي من المقرر أن تكون منطلقا لشن الهجمات على داعش في الموصل. وتعتزم الولايات المتحدة نشر جنود في القاعدة.

وتقول الحكومة العراقية إنها ستحلق الهزيمة بداعش في البلاد قبل نهاية العام الحالي بانتزاع الموصل من قبضة التنظيم المتشدد.

اترك رد