اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يعلن النصر رسميا من الموصل

العبادي يعلن النصر رسميا من الموصل

شبكة عراق الخير :

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين،رسميا تحرير الموصل بالكامل من عصابات داعش الارهابية أ مؤكدا ان “امامنا مهمة الاستقرار والبناء وتطهير خلايا داعش وهو يحتاج الى جهد استخباري وامني ووحدة الكلمة والصف”.

وقال العبادي، في إعلانه لبيان النصر، من مدينة الموصل “من هنا من قلب الموصل المحررة نعلن النصر المؤزر بتضحيات العراقيين لجميع العراق هذا العيد الكبير الذي توج انتصارات العراقيين على مدى 3 سنوات”.
وأضاف، “أيها العراقيون أيها المقاتلون الشجعان الذين اوفوا بعهدهم وبوحدتنا قاتلنا الدواعش على مدى هذه السنين، واستطعنا بجهودكم وتضحياتكم ان نفشل جميع مخططات تفتيت العراقيين وشعب العراق واراضي العراق والعراق اليوم اكثر وحدة مما كان عليه”.
وأشار ان “انتصارنا اليوم هو انتصار على الوحشية والظلام والارهاب، واعلن من هنا للعالم اجمع انتهاء وفشل وانهيار دولة الخرافة والإرهاب الداعشي الذي اعلنها الإرهاب الداعشي من الموصل قبل 3 سنوات، وبتضحيات المقاتلين العراقيين ودمائهم حققنا الانتصار على هذه الدويلة اللئيمة القاتلة والى مزبلة التاريخ”.
واكد رئيس الوزراء، ان “الابطال والشهداء والجرحى هم من صنع النصر ولن ننسى لهم هذا الدين ابدا، وتحية لعوائلهم المضحية ولا انسى ان احيي المرجعية الدينية الرشيدة لسماحة السيد السيستاني { دام ظله} وللفتوى الجهادية والمقاتلين الشجعان الذين ينتمون الى صنوف القوات العراقية المنتصرة”.
ولفت “من حق العراقيين ان يفتخروا اليوم لان هذا النصر للعراقيين وتم بتخطيط وتنفيذ عراقي، ولم يشارك احد معنا من باقي الجنسيات في القتال على الأرض، فان العراقيين هم من قاتل على الأرض وحققوا هذا الانتصار الكبير”.
وتابع العبادي، “نتوجه بالشكر الى كل الدول التي وقفت مع العراق في حربه ضد الإرهاب وضد الدواعش ودعموا القوات العراقية في التدريب والدعم اللوجستي والدعم الجوي للقطعات العراقية المقاتلة على الأرض”.
ونوه ان “امامنا مهمة الاستقرار والبناء وتطهير خلايا داعش وهو يحتاج الى جهد استخباري وامني ووحدة الكلمة والصف، وكما توحدنا لقتال داعش والقضاء عليه علينا ان نتوحد لإعادة الاستقرار الى المناطق المحررة وإعادة النازحين وتقديم الخدمات واعمار المناطق المحررة”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: