اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يكثف جهوده لتشكيل كتلة برلمانية تضم 183 نائبا ردا على تهديدات دولة القانون

العبادي يكثف جهوده لتشكيل كتلة برلمانية تضم 183 نائبا ردا على تهديدات دولة القانون

يسعى رئيس الوزراء حيدر العبادي لتشكيل كتلة برلمانية تكون الاكبر في البرلمان وتدعم قراراته جاء ذلك من خلال بمباحثات و سلسلة لقاءات مع شخصيات عراقية متنفذة دينية وسياسية ورؤساء كتل

واشارت تلك التسريبات الى ان” العبادي كثف جهوده في الفترة الاخيرة  بعقد سلسلة من الاجتماعات مع قيادات شيعية وسنية وكردية من اجل تكوين كتلة تضم نواب من كل الطوائف تكون الاكبر في البرلمان .

وذكر ان مساعي الدكتور العبادي هذه تأتي كنتيجة طبيعية للمواقف السلبية التي وقفها ائتلاف دولة القانون منه وانه يسعى لان يتخلص من تقييد اعضاء حزب الدعوة له وتهديده المتواصل بسحب الثقة والاقالة .

وجاء في الصحيفة ايضا لعدد من المواقف التي شهدها المسرح السياسي العراقي ومنها زيارة السيد عمار الحكيم لاربيل ولقاء العبادي بالنائب بهاء الاعرجي ومن ثم بالمراجع الدينية في النجف الاشرف (عدا السيد السيستاني) واخيرا اجتماعه بالسيد مقتدى الصدر حيث اكدت الصحيفة ان جميع هذه اللقاءات تصب في هذا السياق .

وأضافت الصحيفة ان العبادي تمكن من استمالة العديد من هذه الاطراف عن طريق عددا لابأس به من المناصب والامتيازات كالوزارات ووكالات الوزارات والمديريات العامة والهيئات المستقلة التي وعد بها المنضمين لتحالفه الجديد .

 

يذكر ان ائتلاف دولة القانون اعلن في وقت سابق عن اعتراضه على بعض الاصلاحات التي ينفذها رئيس الوزراء متهما اياه باستغلال التفويض الذي منحه اياه مجلس النواب واتخاذ قرارات خارجة عن الدستور الامر الذي دعا  اعضاء البرلمان للتصويت على سحب ذلك التفويض .

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: