اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يلتقي بوتين والاخير يؤكد دعم روسيا الكامل للعراق

العبادي يلتقي بوتين والاخير يؤكد دعم روسيا الكامل للعراق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، دعم بلاده الكامل للعراق في المجال العسكري والاستثماري، فيما شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي على اهمية ان تقف جميع الجهود الدولية وبضمنها روسيا مع العراق لمحاربة “داعش”.وقال مكتب العبادي في بيان تلقت شبكة عراق الخير، نسخته، إن الأخير “التقى، اليوم، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للامم المتحدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع التي تشهدها المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على عصابات داعش الارهابية والتسليح الروسي للعراق”.

وأضاف البيان، أنه “جرى التطرق الى خطر المقاتلين الشيشانيين مع عصابات داعش والذي يمثل خطراً مشتركاً على العراق وروسيا، اضافة الى تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الامني والاستخباري وتطور العلاقات في مجال الاقتصاد وما يخص الطاقة”.

وشدد العبادي على “اهمية ان تقف جميع الجهود الدولية وبضمنها روسيا مع العراق لمحاربة عصابات داعش لانها تمثل تهديداً حقيقاً للعالم والمنطقة”.

وابدى بوتين، بحسب البيان، “دعم روسيا الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب، اضافة الى استمرار دعم روسيا للاستثمار في العراق وبالاخص في مجال الطاقة”، مشيرا إلى أن “جهد روسيا في سوريا ينصب حول محاربة داعش كما انها تساعد العراق في التسليح لمحاربة هذه العصابات”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم، فيما اعربت دول عدة دعمها للعراق في حربه ضد “الإرهاب”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: