اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يوجه بمتابعة قضية الصحفية المحتجزة في مصر

العبادي يوجه بمتابعة قضية الصحفية المحتجزة في مصر

مكتب العبادي إتخذ إجراءات عاجلة وفورية حيث تم التواصل مع السفارة العراقية في القاهرة للعمل على تأمين وضع الصحفية رنا عبد الحليم وزيارتها في سجنها ومتابعة سلامتها الشخصية.

شبكة عراق الخير والمحبة : وجه رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، السفير العراقي في القاهرة بمتابعة قضية الصحفية العراقية المحتجزة في مصر رنا عبد الحليم ومتابعة وضعها وسلامتها والعمل على توفير ظروف إطلاق سراحها.

وقال المرصد العراقي للحريات الصحفية في بيان صحافي، إنه “يثمن الإستجابة السريعة لبيان المرصد الذي طالب فيه رئيس الوزراء بالتدخل شخصيا بعد مرور أشهر على احتجاز رنا في سجن القناطر بالقاهرة من قبل السلطات المصرية وامتناعها عن الإفراج عنها بعد محاولتها التوجه الى غزة وعبور الحدود لإعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة حيث عدت مخالفة قانونية وعبورا غير مشروع مع إن المئات من المتضامنين حول العالم يتوجهون عبر البحر والحدود البرية الى فلسطين لإعلان التضامن”.

واضاف المرصد ان “مكتب العبادي إتخذ إجراءات عاجلة وفورية حيث تم التواصل مع السفارة العراقية في القاهرة للعمل على تأمين وضع الصحفية رنا عبد الحليم وزيارتها في سجنها ومتابعة سلامتها الشخصية”.

وكان ناشطون عراقيون يقيمون في مصر إتصلوا بالمرصد العراقي للحريات الصحفية وطالبوا بتدخله لدى السلطات الحكومية للتحرك من أجل ضمان سلامة رنا عبد الحليم وإطلاق سراحها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: