اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي يوصي باختيار جاسم الموسوي رئيسا لشبكة الاعلام العراقي

العبادي يوصي باختيار جاسم الموسوي رئيسا لشبكة الاعلام العراقي

كشف مصدر مطلع عن ان رئيس الحكومة حيدر العبادي اوصى هيئة الامناء باختيار جاسم الموسوي رئيسا لشبكة الاعلام العراقي.

وقال المصدر لوسائل اعلام محلية . إن العبادي يرى ان الموسوي- وهو محلل سياسي- مستقل غير متحزب، وهو افضل في الوقت الحالي لادارة شبكة الاعلام العراقي، التي يدور اللغط بشأن ادارتها كثيرا.

وشبكة الاعلام العراقي احدى الهيئات المستقلة في الدولة العراقية، وتتهم الاطراف السياسية حزب الدعوة بالهيمنة على سياسة وقرار الشبكة.

ويرأس ادارة شبكة الاعلام العراقي حاليا محمد الشبوط المرشح من قبل رئيس الحكومة السابق نوري المالكي منذ 2011.

ويشترط قانون شبكة الاعلام الذي اقر مؤخرا في رئيس الشبكة، ان يكون عراقياً، كامل الاهلية واتم 40 سنة، حاصلاً على الشهادة الجامعية الأولية في الاقل، له معرفة واهتمام وخبرة لا تقل عن عشرة سنوات بالمجالات التي تتعلق بمهام وواجبات العمل في الشبكة، غير محكوم عليه بجناية او جنحة مخلة بالشرف، متمتعاً بالكفاءة والنزاهة والحياد المطلوب لعمل الشبكة، ان لا يمارس اي نشاط حزبي اثناء عمله، ان لا يكون عضواً في اية سلطة نص عليها الدستور أو موظفاً حكومياً وان لا يعمل في المؤسسات الاهلية الاعلامية خلال توليه منصبه، ان لا يكون مشمولاً بإجراءات المساءلة والعدالة.

وتعرضت فترة ترؤس الشبوط لكثير من الانتقادات والاتهامات بوجود دعم غير مباشر لسياسات رئيس الحكومة السابق نوري المالكي.

وينتهي عقد الشبوط في تشرين الاول العالم الحالي، ويخوله القانون الانتقال للعمل في هيئة امناء الشبكة، إلا ان شفق نيوز كشفت سابقا ان الشبوط سيتقدم بطلب احالة على التقاعد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: