اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبادي رداً على الحكيم : لن نتبنَ أية مبادرة أخرى خارج ما طرحناه بالبرلمان

العبادي رداً على الحكيم : لن نتبنَ أية مبادرة أخرى خارج ما طرحناه بالبرلمان

1459772983_irq_1713457660_1457267207

أعلن المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي، الاثنين، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي لا يتبنى أية مبادرة أخرى خارج ما طرحه أمام البرلمان.

وقال الحديثي إن “مبادرة رئيس الوزراء تتمثل بما طرحه في مجلس النواب بوضوح”، مشيرا الى انها “تتلخص بترشيح وزراء تكنوقراط”.

واضاف الحديثي، أن “لمجلس النواب حق مناقشتها والموافقة عليها او رفضها او تعديلها بالاضافة الى تقديم مرشحين للهيئات المستقلة والوكالات”، مبينا ان “رئيس الوزراء لا يتبنى اي مبادرة اخرى خارج ما طرحه امام مجلس النواب”.

جديد بالذكر أن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم أعلن اليوم الاثنين، عن مبادرة للإصلاح الوطني لإنقاذ الوضع في البلد، فيما تضمنت المبادرة أهمية تشكيل مجلس الأمن الوطني يضم عدة شخصيات أبزرها رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان والقضاء، إضافة إلى زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وأياد علاوي وأسامة النجيفي وصالح المطلك.

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت يوم في 31 اذار 2016، كابينة وزارية جديدة مكونة من 16 وزيراً، فيما صوت البرلمان على “تغيير شامل” في مؤسسات الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*