اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبيدي: عصابة ابتزاز خطفت الامريكيون ببغداد

العبيدي: عصابة ابتزاز خطفت الامريكيون ببغداد

شبكة عراق الخير : أكد وزير الدفاع خالد العبيدي، أن الأمريكيين الثلاثة الذين اختفوا في منطقة الدورة جنوبي بغداد الأسبوع الماضي، خطفوا على يد “عصابة منظمة” تنفذ عمليات “خطف وإبتزاز”.

وقال العبيدي في مقابلة مع رويترز على هامش زيارته العاصمة المصرية القاهرة، إن “متابعتنا للموضوع (تشير إلى) أن عصابة منظمة رصدت مجيئهم لمرات لهذا المكان وهذا المكان اعتقد أنه مشبوه  فاقتادوهم من المنطقة. والعصابات لا نستطيع أن نحدد أنها شيعية أو سنية ولكن هي عصابات تعمل على عمليات الخطف والابتزاز”.

ولم يحدد العبيدي ما إذا كان هذا الابتزاز ماليا أو سياسيا.

وخطف الأمريكيون الثلاثة وبينهم أثنان من أصول عراقية وعربية يوم الجمعة الماضي من منزل خاص في منطقة الدورة ب‍جنوب شرق بغداد في أول عملية من نوعها تستهدف أمريكيين في العراق منذ انسحاب القوات الأمريكية.

ويعمل الأمريكيون الثلاثة في شركة صغيرة لم يتم الكشف عن اسمها حتى الآن تقوم بأعمال لصالح شركة جنرال ديناميكس بموجب عقد مع الجيش الأمريكي.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال الخميس الماضي إن الأمريكيين الثلاثة “مفقودون وحسب”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس الخميس خلال اجتماع مع العبادي في منتجع دافوس السويسري إن الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع العراق بشأن الحادث مضيفا أنه أثار القضية أيضا خلال اجتماع مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: