اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العبيدي يطالب بسحب القوات التركية “فورا” وممثل داوداوغلو: مستعدون لحل المشكلة بترتيبات
العبيدي يطالب بسحب القوات التركية "فورا" وممثل داوداوغلو: مستعدون لحل المشكلة بترتيبات

العبيدي يطالب بسحب القوات التركية “فورا” وممثل داوداوغلو: مستعدون لحل المشكلة بترتيبات

شبكة عراق الخير : متابعة

أكد وزير الدفاع خالد العبيدي على ضرورة سحب القوات التركية المتواجدة في أطراف مدينة الموصل “فوراً” الا ان ممثل رئيس الوزراء التركي فريدون سينرله اوغلو قال إن بلاده مستعدة لحل مشكلة دخول القوات التركية وفق ترتيبات عملية يتم الاتفاق عليها بين بغداد وأنقرة .

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن “وزير الدفاع خالد العبيدي استقبل فريدون سينرله اوغلو الممثل الخاص لرئيس الوزراء في الجمهورية التركية احمد داوود اوغلو، يرافقه رئيس جهاز الاستخبارات الوطني التركي هاكان فيدان”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من قادة وزارة الدفاع استعراض لطبيعة الموقف الناشئ بين العراق وتركيا والناجم عن دخول القوات التركية إلى الأراضي العراقية”.

وأوضح، أن “وزير الدفاع شدد على ضرورة أن تبادر الحكومة التركية بموقف ايجابي يُراعي قواعد القانون الدولي العام ومبادئ حسن الجوار بين البلدين والعلاقات التأريخية بين شعبيهما، وأكد على ضرورة سحب القوات التركية الكامل والفوري والحفاظ على سيادة العراق”.

وتابع، أن “المبعوث الخاص لرئيس الوزراء التركي عبر عن حرص تركيا على وحدة وسلامة الأراضي العراقية والحفاظ على العلاقات التاريخية القائمة بين الشعبين، فضلاً عن الاستعداد لحل المُشكل القائم وفق ترتيبات عملية يتم الاتفاق عليها بين الطرفين ووفق آليات الحوار والتنسيق المشترك بينهما”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: