اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » العتبة الحسينية تدعو الطلبة الراغبين بدراسة الطب في جامعة عالمية إلى تقديم ملفاتهم للتسجيل

العتبة الحسينية تدعو الطلبة الراغبين بدراسة الطب في جامعة عالمية إلى تقديم ملفاتهم للتسجيل

_ak_55005c9884cd6

شبكة عراق الخير : متابعة

العتبة الحسينية تدعو الطلبة الراغبين بدراسة الطب في جامعة عالمية إلى تقديم ملفاتهم للتسجيل
دعا مركز كربلاء للدراسات و البحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة الطلبة الراغبين بدراسة الطب العام باللغة الانكليزية في جامعة طهران للعلوم الطبية إلى التسجيل في مدة أقصاها حتى الـ 29 فبراير/ شباط من العام الحالي.

وبحسب الإعلان الذي نشره الموقع الرسمي للمركز، وتابته “ش ع خ ” فإنه يستقبل ملفات التسجيل للطلبة في مقر المركز بكربلاء المقدسة أو عبر عناوين البريد الإلكتروني

Email: karbala.center1@gmail.com
Email: karbala.center1@yahoo.com

ويأتي ذلك عقب توقيع العتبة الحسينية المقدسة اتفاقية مع جامعة طهران العالمية في الجمهورية الإسلامية إيران ترمي إلى تأهيل كوادر طبية عراقية عبر بعثات دراسية لطلبة الجامعات.

واشترط المركز أن يكون المتقدم حاصلا على معدل ٩٠٪ فما فوق في الامتحان الوزاري، وأن تكون درجات الطالب المتقدم في دروس “الكيمياء، الاحياء، الرياضيات و الفيزياء ٩٠٪ فما فوق”.

فيما اشترط أيضا ان يكون المتقدم حائزا على شهادة الـ “TOFEL ” في اللغة الانكليزية بدرجة ٥٢٥ او الـ ” ILETS ” بدرجة ٥.٥، و اذا كان ممن لم يحصل على هذه الشهادة فعليه الدخول في دورة خاصة للغة الانكليزية و اجتياز امتحانها بنجاح يقيمها المركز في كربلاء بالتنسيق مع جامعة طهران للعلوم الطبية بعد حصول الطالب على القبول في الدراسة.

ويتبنى المركز اقامة دورتي اللغتين الانكليزية و الفارسية المؤهلتين للدراسة الطبية في محافظة كربلاء المقدسة و بأسعار مخفضة عن المقررة من قبل جامعة طهران.

كما يتبنى المركز توفير السكن لطلبته و بأسعار مخفضة و الاشراف المباشر على وضع الطلبة والطالبات من خلال معتمد المركز في السكن الجامعي و الذي سينظم نشاطات الطلبة العلمية، الثقافية و الترفيهية و يتابع شؤنهم مع الجهات ذات الصلة.

واعلنت العتبة الحسينية المقدسة في 21يناير/ كانون الثاني الجاري، عزمها إرسال 50 طالباً عراقياً لدراسة الطب في جامعة طهران العالمية لتخريج كوادر طبية لمستشفياتها في كربلاء وعموم محافظات العراق.

فيما أكدت أن ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه بتغطية تكاليف الطالب المتخرج الأول على دفعته طيلة فترة الدراسة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: