اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان تحفران خندقا امنيا حول كربلاء
العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان تحفران خندقا امنيا حول كربلاء

العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان تحفران خندقا امنيا حول كربلاء

العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان تحفران خندقا امنيا حول كربلاء

العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان تحفران خندقا امنيا حول كربلاء

أعلنت العتبة العباسية المقدسة، عن شروعها مع نظيرتها الحسينية بحرف خندق امني يحيط بمحافظة كربلاء.
وذكرت شبكة الكفيل التابعة إلى العتبة العباسية، في بيان اطلعت عليه ، ان “العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، شرعتا منذ عدّة أيّام بحفر خندقٍ أمنيّ يُحيط بالجهة الغربية والجنوبية الغربيّة لمحافظة كربلاء المقدّسة ويبعد مسافة 100كم عن مركزها”.
واوضحت ان “هذا الإجراء الأمنيّ جاء بالتنسيق مع قيادة شرطة المحافظة والحكومة المحلّية، حيث يمتدّ الخندق من معمل الاسمنت الواقع على الطريق الرابط بين كربلاء المقدّسة وقضاء {النخيب} باتّجاه الصحراء مع حدود محافظة النجف الأشرف”.
وأشارت إلى ان “هذا العمل يأتي من أجل المساهمة في حماية هذه المحافظة المقدّسة من أيّ خطر أو خرق أمنيّ قد يحدث، ومنعاً لتسلّل الإرهابيّين والسيّارات المفخّخة إليها”.
من جانبه أوضح الممثّل الأمنيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة في قيادة العمليات ضياء الحسناوي، بحسب البيان، : “بعد عقد اجتماعٍ للّجنة الأمنية العُليا في محافظة كربلاء المقدّسة بحضور واسعٍ لقيادة عمليات الفرات الأوسط والحكومة المحلّية وقيادة الشرطة وباقي الدوائر الأمنية وممثّلين عن العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، وبعد سلسلة من المشاورات انبثق عن الاجتماع تكليفنا بمتابعة حفر الخندق الأمني المحيط بمدينة كربلاء المقدّسة الذي يُنشأ في الصحراء الفاصلة بين محافظة كربلاء المقدّسة والأنبار ويمتدّ جنوباً باتّجاه صحراء النجف الأشرف”.
وبين اننا “باشرنا بالعمل منذ حوالي أسبوعين وتمكّنّا لحدّ الآن من إنجاز ما يقرب من 5كم من الجانب الذي كُلّفت به العتبةُ العبّاسية المقدّسة، فيما كُلّفت العتبة الحسينيّة المقدّسة بأخذ الجانب الأيسر الممتدّ من معمل الاسمنت الى مناطق معيّنة، والعمل يسير بوتيرةٍ سريعة وتنسيقٍ عالٍ حيث تمّ استخدام عددٍ من الآليات المختصّة بهذا الشأن”.
ولفت إلى ان “طول الخندق يبلغ 70كم وهو بعرض 3م وعمق 3م وسيتمّ نصب أبراج مراقبة وكاميرات حديثة بعيدة المدى ليكون عصيّاً على أيّ شخصٍ تجاوزه، حيث سيُساهم هذا المشروع بحماية مدينة كربلاء المقدّسة والنجف الأشرف بصورةٍ كبيرة، نسأل الله تبارك وتعالى أن يوفّقنا لإنجاز هذا العمل المبارك”.
يذكر ان، قيادة عمليات الفرات الأوسط أعلنت في 28 حزيران الماضي، أنّ وحدات الفرقة الرابعة في الشرطة الاتّحادية تصدّت لثلاث سيّارات مفخّخة كانت تستقلّها مجموعةٌ من الإرهابيّين في صحراء مدينة كربلاء المقدّسة، مبيّنةً أنّ هذه الوحدات تمكّنت من السيطرة عليها وتدميرها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache