اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » العراقية الغجرية “غزالة” تغرق في بحر ايجة بعد ان هربت من داعش

العراقية الغجرية “غزالة” تغرق في بحر ايجة بعد ان هربت من داعش

NB-159023-635904307480392930-400x260

كشف احد أقارب مطربة غجرية مشهورة في محافظة ديالى، الاحد، بانها غرقت مع نجلها في بحر إيجة قبل يومين إثناء محاولتها الهجرة إلى اوربا.

وقال ابو هيفاء في حديث لوسائل اعلام عراقية، ان “المطربة غزالة التي تعد قريبتي غرقت مع نجلها الوحيد في بحر إيجة بين تركيا واليونان إثناء محاولتهما الهجرة نحو اوربا هربا من حياة البؤس التي عانوا منها لسنين طويلة إثناء عيشهما في عشوائية سكنية بمحيط الاحياء الغربية ل‍مدينة بعقوبة”.

وأضاف ان “غزالة كانت ايقونة الغجر في ثمانينات القرن الماضي واكتسبت شهرة لعدة سنوات قبل ان تعتزل الغناء والطرب”، لافتا إلى ان “غزالة تعرضت إلى أذى قاس بعد 2003 واثناء نزوحها من شرق بعقوبة باتجاه عشوائية سكنية غرب بعقوبة لتعيش حياة صعبة للغاية قبل ان تقوم ببيع ماتملك لتؤمن تذكرتي سفر لها ونجلها باتجاه اوربا أملا بحياة جديدة لكنها غرقت في بحر ايجة”.

وتعيش عشرات الأسر الغجرية في عشوائية صغيرة للغاية غرب بعقوبة تمثل اخر بقايا الغجر في ديالى بشكل عام.

كما يعتبر تنظيم داعش الإرهابي والعشائر التي تؤيده بانه الغجر منبوذون ويتوجب قتلهم وإبادتهم ، وهو ما جعل الكثير منهم يضطرون إلى ترك منازلهم والهجرة إلى مناطق أكثر أمنا.

وكتنت وسائل اعلام عراقية تحدثت عن رحيل عدد من الفنانين من ديالى والموصل والانبار ، لان تنظيم داعش الارهابي حلل سفك دمائهم ، وقالت الاخبار ان الفنانةالشعبية مها محمد قد غادرت العراق لهذا السبب ايضا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: