اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العراق يتأثر غداً بمنخفض جوي يتسبب بامطار غزيرة
العراق يتأثر غداً بمنخفض جوي يتسبب بامطار غزيرة

العراق يتأثر غداً بمنخفض جوي يتسبب بامطار غزيرة

توقع المنبئ الجوي في محطة انواء محافظة ميسان عبد الحسين مكلف الامارة، الاثنين، ان يتأثر العراق يوم غد الثلاثاء بمنخفض جوي عميق ناتج من اندماج منخفضين جويين احدهما من البحر الاحمر والثاني من البحر المتوسط، مايتسبب بسقوط امطار غزيرة.

وقال الامارة لـ”وسائل الاعلام”، ان” البلاد ستتاثر يوم غد الثلاثاء بمنخفض جوي عميق ناتج من اندماج منخفضين جويين احدهما من البحر الاحمر والثاني من البحر المتوسط، والذي قد يتسبب بسقوط امطار غزيرة،”مشيرا الى ان” المنخفض سيستمر تاثيره على البلاد ليوم الجمعة المقبل”.

واضاف ان ” تاثير المنخفض الجوي الذي ستتعرض له البلاد سيكون على المناطق الوسطى والجنوبية بالاضافة الى مناطق البلاد الشمالية”.

في حين توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة غائماً ممطرا مع انخفاض لدرجات الحرارة العظمى بمدينة بغداد الى 30 درجة مئوية.

وذكر بيان للهيئة تلقت “عين العراق نيوز” نسخة منه، ان “طقس يوم غد الثلاثاء سيكون في المنطقتين الشمالية والوسطى، غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة في أماكن متعددة تكون رعدية أحياناً كما يتصاعد الغبار في أماكن متعدده منهما، وفي المنطقة الجنوبية، غائما مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة تكون رعدية أحياناً كما يتصاعد الغبار فيها، أما درجات الحرارة العظمى بمدينة بغداد ستكون 30 مْ، والصغرى 26 مْ”.

وأضاف ان “طقس يوم الاربعاء المقبل، سيكون في المناطق كافة غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة خاصة في الأقسام الشرقية تكون رعدية أحياناً، غيما تنخفض درجات الحرارة، قليلا عن اليوم السابق” التي كانت تسجل فيه العظمى ببغداد 30 درجة مئوية.

وأشار البيان الى ان “الطقس سيكون بالمناطق كافة يوم الخميس المقبل غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وتابع ان “طقس يوم الجمعة المقبل سيكون في المناطق كافة غائما جزئيا وأحياناً غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة يتحسن تدريجياً، ودرجات الحرارة، مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: