اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العراق يتعرض لموجة حارة بدءاً من اليوم وتستمر للخميس

العراق يتعرض لموجة حارة بدءاً من اليوم وتستمر للخميس

story_img_57035b4ac2eb1
قالت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، أن العراق سيتعرض لكتلة هوائية دافئة تتسبب بموجة حر بدءاً من اليوم الثلاثاء وتستمر الى الخميس المقبل.
وذكر تقرير للهيئة تلقت”شبكة عراق الخير “نسخة منه، “من المتوقع ان تتأثر البلاد بمنخفض جوي قادم من البحر الاحمر ترافقه كتلة هوائية دافئة نسبياً مسببة ارتفاعا في درجات الحرارة لعموم البلاد ولعدة درجات حيث تكون اعلى من معدلاتها العامة”.
وأضاف، أما حالة الطقس المرافقة له فسيكون اليوم الثلاثاء وفي المناطق كافة طقس صحو مع قطع متفرقة من الغيوم تتكاثر تدريجياً مساءً وفي، المنطقتين الوسطى والجنوبية ليتحول الطقس الى غائم جزئي وفي الأقسام الغربية منهما غائم مع تساقط امطار خفيفة فيها ليلاً”.
وأشار التقرير الجوي الى ان “طقس غد الأربعاء سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار خفيفة الشدة في المنطقة الوسطى وبين الخفيفة والمتوسطة في المنطقة الجنوبية”.
ولفت الى ان “هذا التاثير سيضعف يوم الخميس المقبل ليتحول الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى غائم جزئي وفي بعض الأماكن من المنطقة الجنوبية غائم مع تساقط امطار خفيفة فيها، في حين يستمر الطقس في المنطقة الشمالية ليكون صحواً مع قطع من الغيوم”.

اترك رد