اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » العراق يدين تفجير باريس ويدعو المجتمع الدولي الى ضرب العصابات الارهابية
العراق يدين تفجير باريس ويدعو المجتمع الدولي الى ضرب العصابات الارهابية

العراق يدين تفجير باريس ويدعو المجتمع الدولي الى ضرب العصابات الارهابية

دانت وزراة الخارجية العراقية اليوم السبت ، العمليات الارهابية الاجرامية التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس ، داعية المجتمع الدولي الى المزيد من القوة لضرب العصابات الارهابية .

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية احمد جمال في بيان تلقت “ش ع خ ” نسخة منه اليوم “تعبر وزارة الخارجية العراقية عن شجبها واستنكارها الشديدين للعمليات الارهابية الاجرامية التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس ، كما وتؤكد تضامن العراق مع شعب وحكومة فرنسا الصديقة ، والتزامه بالوقوف معها في محاربة الارهاب والقضاء عليه بكل عزيمة “.

واوضح ان” هذا الفعل الوحشي المدان يظهر مدى الخطر الذي تمثله هذه العصابات الارهابية المجرمة ، حيث تحولت المناطق التي تسيطر عليها خصوصاً في العراق وسوريا الى أوكار تصدير للموت والقتل والترويع لكافة دول العالم وشعوبها الآمنة”.

واكمل بالقول “اننا وفي الوقت الذي نتقدم فيه بخالص العزاء وعظيم المواساة لذوي الضحايا وللشعب الفرنسي وحكومته ، نكرر دعوتنا الى المجتمع الدولي بضرورة اللجوء الى المزيد من القوة في ضرب هذه العصابات والقضاء عليها.”

وتعرضت باريس مساء امس الجمعة الى هجمات ارهابية اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 153 شخصا.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد اعلن اليوم حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد وأمر بالبحث في كل مكان عن مرتكبي الهجمات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: